الرئيسية / الأخبار / مساجد فرنسا تفتح أبوابها للتعريف بقيم الإسلام السمحة

مساجد فرنسا تفتح أبوابها للتعريف بقيم الإسلام السمحة

فرنسا – [moheet]-[البشرى]: فتحت المئات من المساجد بفرنسا أبوابها، لاستقبال الفرنسيين من كل الديانات لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام ومواجهة ظاهرة “الإسلاموفوبيا” في البلاد الناجمة عن الإرهاب الذي ضرب فرنسا العام الماضي.
وتهدف حملة “الأبواب المفتوحة” التي أطلقتها مساجد فرنسا خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى تبديد الارتياب والرد على الاستفسارات المتعلقة بالإسلام والمحرمات، والصلاة، حول فنجان من الشاي والحلويات، فضلا عن تعزيز الحوار والتعريف بقيم الإسلام السمحة القائمة على الاعتدال والوسطية والتسامح ونبذ كل أشكال التطرّف الديني.

وصرح أنور الكبيش رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية بأن مسجد باريس الكبير سيستقبل الجمهور الأحد وسيتم خلالها “احتساء شاي الأخوة” من أجل التأكيد على “التزام الجميع بتعزيز وحدتنا الوطنية”.

ودعا كبيش، بمناسبة الذكرى الاولى لاعتداءات يناير 2015 الإرهابية، إلى إعلاء قيم الوحدة الوطنية من أجل مكافحة الإرهاب، والتنديد بالقتلة سواء كانوا مسلمين أم غير مسلمين.

ومن جانبه، أشاد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بهذه المبادرة، أثناء زيارته اليوم لإحدى مساجد المنطقة الباريسية، مؤكدا أن الجمهورية الفرنسية بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى مشاركة مسلمي فرنسا في جهود مكافحة التطرّف.

جدير بالذكر أن عام 2015 قد شهد ارتفاعا للأعمال المناهضة للمسلمين في فرنسا بسبب الاعتداءات الإرهابية غير المسبوقة التي هزت البلاد في يناير ونوفمبر الماضيين والتي ترتكب باسم الإسلام من قبل تنظيمات إرهابية مثل “داعش”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| النجاة الخيرية افتتحت بئر مشاري العرادة رحمه الله بدولة تشاد

أعلن رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر يعقوب الثويني افتتاح بئر ارتوازي بدولة …