الرئيسية / إنساني / لرعاية أطفال مشردين وعلاجهم.. 100 ألف دولار لمؤسسة إنسانية مكسيكية

لرعاية أطفال مشردين وعلاجهم.. 100 ألف دولار لمؤسسة إنسانية مكسيكية

الكويت-[kuna]-[البشرى]: اعلنت سفارة الكويت لدى المكسيك تقديم الكويت مساعدات مالية بقيمة 100 ألف دولار لمؤسسة انسانية معنية برعاية الأطفال والمشردين في المكسيك.
وذكرت السفارة في بيان أمس ان سفير الكويت لدى المكسيك سميح جوهر حيات قدم المساعدة المالية لحاكم ولاية المكسيك د.اروفييل افييلا في قصر الحكم بعاصمة الولاية (تولوكا) بهدف تمويل عمليات مؤسسة معنية بتطوير ملاجئ المشردين لبناء غرف للأطفال اللاجئين في المكسيك.سياسة إنسانية
وأعرب حيات عن سعادته بالتخفيف من معاناة الأطفال الأيتام والفقراء والمشردين من خلال تبرع سمو امير البلاد تحت عنوان «هدية اطفال الكويت الى اصدقائهم الاطفال في المكسيك».
واعتبر ان التبرع يعد تجسيدا للسياسة الخارجية الانسانية القائمة على رفع المعاناة ودعم الانسانية، لافتا في هذا السياق الى تكريم الامم المتحدة لسمو أمير البلاد ومنح سموه لقب «قائد للعمل الانساني» وتسمية الكويت «مركزا للعمل الانساني».
وأعرب حيات عن تطلعه في المرحلة المقبلة لاستمرار فتح قنوات للتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين المؤسسات المكسيكية وجمعيات النفع العام في البلاد.

إشادة مكسيكية
ومن جهته، اشاد الحاكم افييلا بدور سمو أمير البلاد «العالمي السباق دائما في المجال الانساني»، معربا عن خالص شكره لسموه باعتباره «قائدا للعمل الانساني على التبرع السخي».
واكد أهمية «الدور الرائد» للكويت في الاعمال الانسانية والخيرية، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات الثنائية «المتميزة والقوية» في جميع المجالات بين البلدين.
ونظمت المكسيك برعاية حاكمها الذي يشغل منصب رئيس مجلس حكام الولايات المكسيكية للشؤون الخارجية احتفالية كبيرة بمناسبة تسليم المساعدة المالية الى مؤسسة المرأة لتطوير ملاجئ المشردين لبناء غرف للأطفال اللاجئين بولاية المكسيك.
واعربت رئيسة المؤسسة ماريا غونساليس بونسي عن خالص الشكر للكويت على دعمها الممثل في تبرع سمو أمير البلاد، مؤكدة التقدير لكل ما يقدمه سموه من أعمال الخير «ليس فقط في المكسيك، ولكن في العالم اجمع».

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …