الرئيسية / إنساني / مسؤول أممي: للكويت اميرا وحكومة وشعبا دور مهم في مجال العمل الانساني حول العالم

مسؤول أممي: للكويت اميرا وحكومة وشعبا دور مهم في مجال العمل الانساني حول العالم

الكويت-[kuna]-[البشرى]: اشاد نائب الامين العام للامم المتحدة للشراكة الانسانية في الشرق الاوسط ووسط آسيا رشيد خاليكوف اليوم الاثنين بالدور الانساني الذي تقوم به دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا لدعم منظمات الامم المتحدة ذات الاعمال الانسانية.
جاء ذلك في لقاء خاليكوف مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم بمقر المفوضية الكويتية بمدينة جنيف السويسرية عشية زيارته الرسمية الى دولة الكويت يوم غد الثلاثاء.
وأوضح خاليكوف للسفير الغنيم “انه لدولة الكويت مكانة خاصة ودور بازر ريادي في البرامج الانسانية التي تقوم بها الامم المتحدة في مناطق الصراعات والكوارث والازمات”.
وأشار الى ان زيارته الى دولة الكويت “ستستهدف بحث آفاق التعاون المشترك في المجالات الانسانية بين الكويت والامم المتحدة وكيفية استفادة الامم المتحدة وشركائها في المجال الانساني من الخبرة الكويتية في هذا المجال الذي اظهرت فيه الكويت حكومة ومنظمات مجتمع مدني أداء متميزا في المنطقة والعالم”.
وأضاف “ان الامم المتحدة لا يمكنها ان تنسى مساهمات دولة الكويت الطوعية في الازمات والكوارث أينما وقعت ومهما كان المتضررون ما يعكس قناعة الكويت بعالمية العمل الانساني بغض النظر عن الانتماء العرقي او الديني”.
كما شدد على “تقدير الامم المتحدة البالغ لشراكة الكويت في رئاسة المؤتمر الدولي الرابع للمانحين حول سوريا والذي ستستضيفه العاصمة البريطانية لندن اوائل فبراير المقبل”.
ولفت خاليكوف الى “اهمية دور الكويت في حشد المجتمع الدولي والدول المانحة للتعامل مع الكارثة الانسانية التي خلفتها الازمة السورية من منظور المشاركة الفعالة في الكثير من المجالات ما خفف من وطأة الكارثة على السوريين”.
من جانبه اشار السفير الغنيم الى “ان التعاون بين دولة الكويت والامم المتحدة في المجال الانساني من أساسيات السياسة الكويتية الخارجية حرصا من الدولة على المساهمة في تخفيف المعاناة عن المتضررين من الازمات والكوارث المتزايدة التي تحل بالعالم”

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان: تحث المحسنين دعم عمرة ضيوف الكويت الجاليات الوافدة

زكاة العثمان: تحث المحسنين دعم عمرة ضيوف الكويت الجاليات الوافدة حث مدير لجنة زكاة العثمان …