الرئيسية / إنساني / بالصور: “حياة” تنفذ أكثر من 5 برامج إغاثية للروهنغيا في الهند

بالصور: “حياة” تنفذ أكثر من 5 برامج إغاثية للروهنغيا في الهند

ميانمار-[ ANA]-[البشرى]: نفذت مؤسسة حياة الإنسانية خلال الأسبوع المنصرم عددا من المشاريع الإغاثية في عدة مخيمات للاجئين الروهنغيين في مدينة حيدر آباد الهندية كان أبرزها مخيم “باسلامة ” شمل إقامة مخيم طبي لهم وحفر آبار جوفية عميقة وإصلاح وترميم دورات المياه ومجاري الصرف الصحي وغير ذلك من المشاريع.

وقال مدير المؤسسة عبدالعزيز بن مرضاح إن الأوضاع في المخيم سيء للغاية من الناحية السكنية والغذائية والمعيشية ولذا عملت المؤسسة على التخفيف من هذه الأوضاع والمساهمة في علاج بعض المشاكل التي يواجهها اللاجئون.

وأضاف :” هناك العديد من الحالات الإنسانية في المخيم، فقد وجدنا نساء فقدوا أزواجهن في أحداث العنف التي اندلعت في ميانمار ثم هربوا إلى الهند بحثا عن حياة آمنة ومستقرة، وهناك أطفال أيتام فقدوا ذويهم ويعولهم اللاجئون مع أبنائهم، ونحن عملنا على مساعدتهم ومد يد العون لهم بما نستطيع”.

وأوضح بن مرضاح أن المؤسسة استقبلت خلال الأسبوع أكثر من 500 حالة صحية في المخيم الطبي تم علاجهم وإحالة الحالات المستعصية منها إلى المستشفيات على حساب المؤسسة، مفيدا بأن من بين تلك الحالات أطفال حديثو الولادة وكبار في السن ونساء.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة حياة الإنسانية أقامت العديد من البرامج الإغاثية في عدد من الدول التي لجأ إليها الروهنغيا كبنغلاديش وتايلند وإندونيسيا والهند .

hayat 6 hayat 5 hayat 4 hayat  3 hayat 2

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| “زكاة العثمان” تكفل 3083 يتيما خارج الكويت

الكويت| -[البشرى]: صرح مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أن …