أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الهلال الأحمر تطلق حملة شعبية لجمع التبرعات لـ”مضايا”

الهلال الأحمر تطلق حملة شعبية لجمع التبرعات لـ”مضايا”

الكويت-[kuna]-[البشرى]: بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مقرها اليوم الأحد الحملة الشعبية لجمع التبرعات لإغاثة المنكوبين في بلدة مضايا السورية الواقعة بريف دمشق والذين يعانون أوضاعا مأساوية نتيجة الحصار المفروض عليهم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المبادرة بإطلاق الحملة الشعبية للتبرعات لمصلحة الشعب السوري في بلدة مضايا المحاصرة تمثل امتدادا طبيعيا للمواقف النبيلة التي طالما بادرت الكويت بها.

وأضاف الساير أن (الهلال الأحمر الكويتي) يهتم بتقديم المساعدات الانسانية والاغاثية لكل الدول الشقيقة والصديقة في أوقات المحن والازمات للتخفيف من معاناة المنكوبين والمتضررين.

وأوضح أن تلك المبادرة تأتي استجابة للحالة الانسانية ولما يعانونه الاشقاء في سوريا من أوضاع مأساوية قاسية جراء الحصار في بلدة مضايا مبينا أن الجمعية سارعت إلى اطلاق حملة التبرعات بغية تخفيف تلك المعاناة.

وذكر أن سرعة استجابة الجمعية للمساهمة في جهود الإغاثة ترجع الى إيمانها بأهمية التضامن في الأوقات الصعبة والأزمات مشيرا إلى أن ذلك جزء من مسؤولياتها تجاه المجتمع الدولي والتي تعكس استراتيجية واضحة وثابتة وضعتها في الأزمات والكوارث.

ودعا الساير المواطنين والمقيمين والشركات وجميع الجهات الى المشاركة في هذه الحملة للتخفيف من معاناة السوريين في بلدة مضايا والذين هم بأمس الحاجة الى المساعدة في هذا الوقت بالذات.

ولفت إلى أن الحملة سوف تستمر لمدة خمسة أيام في مقر الجمعية وعلى فترتين صباحية ومسائية موضحا أنه يمكن التبرع كذلك من خلال الموقع الالكتروني للجمعية.

ومن جانبه أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح مماثل ل(كونا) أن الحملة تركز على جمع التبرعات النقدية في المرحلة الاولى لشراء الاحتياجات الضرورية الآنية وإيصالها بسرعة للمنكوبين وذلك بالتعاون مع المنظمات الانسانية هناك.

وقال الزيد إنه لايوجد حدود أو سقف لحجم التبرعات التي تطمح الجمعية الوصول إليها خلال المرحلة الحالية وذلك لأن أزمة اللاجئين والمحاصرين السوريين ما زالت مستمرة.

واضاف أن حملة التبرعات للاشقاء السوريين ما هي سوى ترجمة لرؤية القيادة العليا في مد يد العون والمساعدة للآخرين أينما كانوا مشيرا الى أن الجمعية لن تتوقف عن تقديم يد العون للاشقاء السوريين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة طالب العلم” نظمت حفلاً لطلبتها الأيتام

نظمت لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية حفلاً لتكريم 100 من طلبتها الأيتام داخل …