الرئيسية / الأخبار / انطلاق فعاليات احتفالية «الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية»

انطلاق فعاليات احتفالية «الكويت عاصمة الثقافة الاسلامية»

الكويت-[alwatan.kuwait.tt]-[البشرى]: تنطلق اليوم فعاليات احتفالية اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية 2016 وحفل افتتاح مهرجان القرين الثقافي ال22 برعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وقال الامين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي في مؤتمر صحفي ان الاحتفالية ستشهد توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية وتكريم الفنان عبدالحسين عبدالرضا مشيرا الى اختيار شيخ الأزهر الشيخ الدكتور أحمد الطيب ليكون شخصية الاحتفالية لهذا العام.

واضاف العسعوسي أنه سيتم استثمار هذه الاحتفالية للتأكيد على صورة الإسلام كدين للسلام والتسامح لاسيما وسط الظروف الراهنة التي تمر فيها المنطقة اضافة إلى ابراز دور الكويت كمركز انساني خصوصا مع تسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني).

واشار إلى ان الفعاليات ستعكس أيضا دور الثقافة في تقريب المسافات بين الشعوب وتسلط الضوء على جهود الكويت في مجالات العمل الثقافي من ناحية الأنشطة والبنى التحتية واحتضانها للفعاليات الثقافية البارزة.

واستعرض العسعوسي في عرض مرئي جدول الأنشطة احتفالية الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية على مدى عام كامل والتي يشارك فيها العديد من الجهات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام مثل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجامعة الكويت ورابطة الأدباء وغيرها من الجهات.

وذكر ان أنشطة مهرجان القرين الثقافي في دورته ال22 ستشمل عددا من الورش المتنوعة بين الفنون الأدبية والفنية والمسرحية اضافة الى حفلات موسيقية ومعارض تشكيلية وعروض سينمائية ومسرحية وندوات ثقافية والمنارات الثقافية التي تميز بها المهرجان منذ انطلاقته.

يذكر ان اختيار الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 جاء خلال المؤتمر السابع لوزراء الثقافة في المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم بالنظر الى دور الكويت وعطاءاتها بالمجال الثقافي على مدار تاريخها

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم

” ورتل ” بالنجاة الخيرية تطور مناهج تحفيظ  القرآن الكريم احتفت بتخريج كوكبة من الفائزين …