الرئيسية / الأخبار / 6 ملايين ريال مشاريع «قطر الخيرية» بالبوسنة

6 ملايين ريال مشاريع «قطر الخيرية» بالبوسنة

البوسنة-[alarab.qa]-[البشرى]: بلغت قيمة المشاريع التي نفذتها قطر الخيرية بالبوسنة، السنة الماضية 2015 أكثر من 6 ملايين ريال، موزعة على مجالات الصحة والمياه والتعليم وكفالة الأيتام والمأوى والمساجد.

وركزت قطر الخيرية خلال العام المنصرم على مشروع الرعاية الاجتماعية وكفالة الأيتام والأسر الفقيرة، لما خلفته الحرب لهذه الشرائح من واقع صعب، وقد بلغ إجمالي المساعدات المقدمة لهذه الفئات 4.785.000 ريال قطري.

ونفذت قطر الخيرية مشاريع الكفالات الدعوية لطلاب العلم للاستمرار في التعليم، لتساعدهم على تحمل تكاليف التعليم، من أجل بناء كوادر محلية تقوم بأعباء الوطن في المستقبل، وقد بلغت قيمة هذه المساعدات 423.000 ريال قطري، كما شمل أيضاً مشروع الكفالات الدعوية الدعاة والمحفظين.

وأنجزت مشاريع لتحسين المستوى الاقتصادي من خلال المشاريع المدرة للدخل، حيث تعاني البوسنة بسبب آثار الحرب من تدمير وسائل الإنتاج والمصانع ووجود عدد كبير من العائدين لقراهم ومدنهم خاصة في شرق البوسنة لا يملكون أي دخل يضمن لهم حياة كريمة، فأطلقت مشاريع زراعية وإنتاجية مدرة للدخل، تهدف لتثبيت العائدين من المهاجرين إلى قراهم وقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع 332.000 ريال قطري.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …