الرئيسية / الأخبار / “أطباء بلا حدود” تتهم اوروبا بانها “فاقمت” أزمة اللاجئين

“أطباء بلا حدود” تتهم اوروبا بانها “فاقمت” أزمة اللاجئين

باريس-[ alquds]-[البشرى]: اتهمت منظمة اطباء بلا حدود في تقرير صدر لها، اوروبا بانها “فاقمت في شكل كبير” ازمة اللاجئين في 2015 عبر الاخفاق في تحمل مسؤولياتها في مواجهة موجة نزوح دفعت أكثر من مليون شخص الى سلوك طريق الهجرة.

وقالت المنظمة غير الحكومية “سنذكر 2015 كعام اخفقت فيه اوروبا في شكل مؤسف في تحمل مسؤولياتها وتلبية الحاجات العاجلة على صعيد المساعدة والحماية لأكثر من مليون رجل وامرأة وطفل”.

وتضمن التقرير انتقادا شديدا لأوروبا التي “فاقمت في شكل كبير ما سمي “ازمة اللاجئين”، وكذلك صحة ومعيشة كل هؤلاء الاشخاص الهاربين”.

واذ ذكرت بان نحو 3800 شخص قضوا خلال محاولتهم عبور المتوسط العام الفائت، نددت المنظمة برفض اوروبا اقتراح “بدائل قانونية وآمنة من العبور المميت للبحر” الذي “اوقع أكثر من مليون شخص ضحية المهربين وجعلهم يستقلون مراكب مكتظة”.

وانتقدت المنظمة ايضا ظروف الاستقبال، وخصوصا في اليونان حيث “فشلت (السلطات) في اقامة نظام استقبال انساني وملائم” وخصوصا لتسجيل المهاجرين.

واضافت “الاسوأ ان السلطات منعت المنظمات الانسانية من تنظيم نفسها لسد النقص”.

وابدت المنظمة استياءها ايضا من “قرارات احادية وغير مسؤولة بإغلاق الحدود” في اوروبا ومن “انعدام التنسيق بين الدول الاعضاء” التي “تلاعبت بسلامة وصحة المهاجرين وكرامتهم ومعيشتهم” عبر “فتح حدودها ثم اغلاقها في شكل اعتباطي خطير”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …