الرئيسية / غير مصنف / «المنظمات الإسلامية بفرنسا» يعقد مؤتمرا لمواجهة «الإسلامو فوبيا»

«المنظمات الإسلامية بفرنسا» يعقد مؤتمرا لمواجهة «الإسلامو فوبيا»

هولندا-[ almasryalyoum]-[البشرى]: يعقد اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا مؤتمر ًا عامًا في باريس لمواجهة الخوف من الإسلام والمسلمين، والتصدي لـ«موجة العداء» ضدهم، فيما يعرف إعلاميا بـ«الإسلاموفوبيا» 6 فبراير المقبل في قاعة المؤتمرات بـ«قصر كونجريه» في باريس.

وشدد الاتحاد على ضرورة التسجيل قبل المشاركة في فعاليات المؤتمر في حين دشن اتحاد المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة مشروع «إحصاء المسلمين في أمريكا»، مشيرا إلى أن هذا المشروع من ضمن أهداف الاتحاد الكبرى.

وأكد الاتحاد أن المشروع من شأنه أن يساعد في تحديد عدد المسلمين الأمريكان، بالنظر إلى التفاوت الشديد في تقدير عددهم بأمريكا، وأن تفصيل الإحصاء سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

من جهة أخرى، نظم المركز الإسلامي بنيويورك حلقة نقاشية مساء الإثنين الماضي، بشأن جرائم الكراهية والاتهامات الموجهة للمسلمين بالإرهاب، وأكد فيها الإمام عبدالرحمن ياكي أن الناس يصدرون أحكامًا قبل أن يفهموا مما يخافون

حضر اللقاء عمدة مقاطعة ألباني، كاثي شيهان، وعضو مجلس الشيوخ، نايل برسلين، وبمشاركة عدد كبير من معتنقي الديانات والمذاهب الأخرى، بينهم بفرلي إيبلينج، الذي يدين باليهودية، الذي قال: «هذا اللقاء يجيب عن الأسئلة المتعلقة بالمخاوف وكيف يخبر الآباء الحقيقة للأبناء وألا يرهبوا الأطفال الذين ينتمون إلى ديانات أو عقائد أخرى ».

ومن المقرر أن يستضيف المركز الإسلامي حلقة نقاشية أخرى تتناول مختلف القضايا والموضوعات في غضون الشهرين المقبلين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

السحيب: ” الرحمة الطبية ” أول لجنة طبية متخصصة لعلاج العمالة الوافدة مجاناً

قال الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب – …