الرئيسية / ملفات ساخنة / الولايات المتحدة تدعو إلى منح الروهنجيا حقوقهم الإنسانية

الولايات المتحدة تدعو إلى منح الروهنجيا حقوقهم الإنسانية

ميانمار-[ ANA]-[البشرى]: دعا نائب وزير الخارجية الأمريكية “أنتوني بلينكن” “ميانمار” إلى منح الأقليات العرقية فيها مزيدًا من الحقوق الإنسانية، لا سيما أقلية الروهنجيا المسلمة عديمة الجنسية في ولاية “أراكان”.

وكان “بلينكن” قد التقى في “ناي بي تاو” بزعيمة المعارضة “داو أونغ سان سو كي”، وقائد الجيش العام للقوات المسلحة الجنرال “سو وين”، وذلك لمناقشة نقل السلطة إلى حكومة جديدة بعد الفوز الساحق لحزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية في الانتخابات العامة في تشرين الثاني الماضي.

وقال “بلينكن”: لدينا قلق بالغ إزاء التمييز والعنف الذي تتعرض له الأقليات العرقية والدينية، بما في ذلك أقلية “الروهنجيا” في ولاية “أراكان”، وأضاف: كما أكدت “أونغ سان سو كي” إن الحل هو سيادة القانون.

وأكد “بلينكن” في مؤتمر صحفي عُقِد لاحقًا أن “الولايات المتحدة” ستواصل دعم التحول الديمقراطي في “ميانمار”، وأنه يتوقع أن تتقدم “ميانمار” في المصالحة الوطنية، وتحسين أوضاع حقوق الإنسان إلى جانب التقدم الاقتصادي.

تجدر الإشارة إلى أن “ميانمار” ألغت العام الماضي “البطاقات البيضاء” التي كانت أوراق هوية مؤقتة لأقلية الروهنجيا المسلمة، وأيضًا سلبتهم حقوقهم في التصويت، وجعلتهم عديمي الجنسية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

البحرين تدين الاعتداءات الصهيونية على الأقصى

المنامة (إينا) – أدانت البحرين بشدة اقتحام مئات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك في …