الرئيسية / الأخبار / منظمة الهجرة تشيد بدور الأمير القيادي والإنساني

منظمة الهجرة تشيد بدور الأمير القيادي والإنساني

shaik sabah

جنيف-[ kuna]-[البشرى]: أشاد المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية وليام سوينغ، أمس، بالدور القيادي الإنساني الذي يضطلع به سمو أمير البلاد، مثمناً عالياً قيادة الكويت للعمل الإنساني الدولي في ضوء الأوضاع الإنسانية «الخطيرة والمربكة» التي يشهدها العالم المعاصر.

والتقى سوينغ أمس مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم، وأعرب عن تفاؤله بنجاح مؤتمر لندن للمانحين المقرر الشهر المقبل، موضحا ان الكويت، ممثلة بسمو أمير البلاد، ستترأس أعمال هذا المؤتمر جنباً الى جنب مع ألمانيا وبريطانيا والنرويج؛ انطلاقا من خبرة الكويت في مجال العمل الإنساني والثقة الدولية الكبيرة بخبرة سمو أمير البلاد وحنكته.

من جانبه، أشاد الغنيم بالعلاقة «الوثيقة» التي تربط الكويت بمنظمة الهجرة الدولية، موضحاً أن آفاق التعاون الثنائي بينهما اتسعت خلال السنوات الثلاث الماضية.

وثمن الزيارات الدورية التي قام بها مدير عام المنظمة الى البلاد، مؤكداً «ان الكويت مستمرة في دعم قضايا اللاجئين والمشردين في مختلف بقاع العالم؛ انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف وانطلاقا من رسالة إنسانية جبل عليها شعب الكويت منذ القدم».

واوضح الغنيم «ان الكويت وانطلاقا من المسؤولية التاريخية الإنسانية التي حملها لها المجتمع الدولي ستقود أعمال هذا المؤتمر من خلال خبرتها السابقة برئاسة وتنظيم ثلاثة مؤتمرات للمانحين».

واشار الى «ان الكويت قد باشرت بالفعل منذ فترة بالتشاور مع المنظمات الدولية الإنسانية تحضيرا واستعدادا لهذا المؤتمر».

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …