أخبار عاجلة
الرئيسية / إنساني / الهلال الاحمر الكويتي: لا تزال مساعدات النازحين السوريين مستمرة

الهلال الاحمر الكويتي: لا تزال مساعدات النازحين السوريين مستمرة

helal ahmer 2

الكويت-[kuna]-[البشرى]: قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم السبت أن مساعدات ومشاريع الجمعية مستمرة لدعم ومساعدة النازحين السوريين في لبنان.

ووصف الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) زيارته للبنان التي اختتمت اليوم السبت بالناجحة مشيرا الى انه اطلع خلالها عن قرب عن حجم المعاناة التي يعيشها النازحون السوريون في لبنان ولاسيما الاطفال والنساء وكبار السن في ظل الاحوال الجوية القاسية مؤكدا حرص الجمعية على تخفيف الامهم ومعاناتهم.

وشدد الساير على اهمية الزيارات الميدانية التي قام بها مع الوفد المرافق له للنازحين السوريين في عدة مناطق وتلمس احتياجاتهم عن قرب فضلا عن اهمية اللقاءات التي تم عقدها مع خلال الزيارة والمشاريع الانسانية التي افتتاحها لمساعدة الأسر السورية النازحة.

وعبر عن شكره للسفارة الكويتية في لبنان والعاملين بها والمكاتب الكويتية العاملة في لبنان مشيدا بحرصهم على خدمة وطنهم الكويت كل من موقع عمله.

وجدد تأكيده وقوف دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا إلى جانب النازحين السوريين معربا عن أمله في أن تسهم هذه المساعدات الإنسانية في تخفيف معاناة النازحين الذين يعيشون حالة انسانية مأساوية صعبة.

والتقى وفد جمعية الهلال الاحمر الذي يضم موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي وعبدالرحمن الصالح من فريق الجمعية خلال الزيارة والتي استمرت على مدى اربعة ايام نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني ووزير الزراعة اكرم شهيب وعدد من المسؤولين الامميين ومسؤولي الصليب الاحمر اللبناني.

وقام الوفد بافتتاح عدد من المشاريع الإنسانية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر القطري اضافة إلى زيارة مخيمات النازحين السوريين في عدد من المناطق حيث تم توزيع مساعدات على الأٌسر السورية النازحة فضلا عن اقامة حفل وتوزيع هدايا والعاب في مدرسة للاطفال النازحين.

وتنفذ جمعية الهلال الأحمر الكويتي حاليا حملة إغاثية تستهدف مساعدة 30 الف نازح سوري في لبنان اضافة إلى حملة مشتركة مع جمعية الهلال الأحمر القطري لمساعدة النازحين السوريين خلال فصل الشتاء.

يذكر أن لبنان يحتضن العدد الأكبر من النازحين السوريين حيث يتجاوز عددهم المليون نازح متوزعين في مختلف المناطق اللبنانية وتعتبر الكويت من أكبر الدول التي قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …