الرئيسية / مركز الدراسات / رئيس “الدراسات الجيوسياسية”: الأزهر بيت الإسلام الوسطي

رئيس “الدراسات الجيوسياسية”: الأزهر بيت الإسلام الوسطي

19074657501453465030

القاهرة-[ elwatannews]-[البشرى]: زار البروفيسور الفرنسي تييري رمبو، الأستاذ بجامعة السوربون ومدير الدراسات بمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس، مرصد الأزهر الشريف، واستقبله الدكتور أسامة نبيل، المشرف العام على مرصد الأزهر باللغات الأجنبية، بحضور الدكتور سامي مندور، المشرف على وحدة الرصد باللغة الفرنسية، وبحثا بنود الاتفاقية المزمع توقيعها بين مرصد الأزهر ومرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس.

وأجرى رمبو جولة داخل مرصد الأزهر الشريف بمختلف وحداته، وأجرى حوارا مع عدد من الباحثين عن طبيعة عمل المرصد وآلياته، ولاقت زيارته تفاعلا متبادلا وحوارا بناء عن دور الأزهر الشريف في إرساء السلام وترسيخ وسطية الإسلام.

كما أشاد البروفيسور رمبو بفكرة المرصد وآلية عمله ومدى أهميته في دعم مبادئ الإسلام السمحة التي تصبو إليها فرنسا ودول العالم أجمع، وقال “الأزهر هو بيت الإسلام الوسطي، وينبغي أن تعلم فرنسا ما تقومون به في المرصد من جهد عظيم”.

يذكر أن البروفيسور رمبو، إضافة إلى تخصصه في مجال القانون العام، هو مسؤول عن أحد ملفات تدريب الأئمة بفرنسا، كما أن له نشاطا واسعا في مجال العلاقات القانونية بين الأديان ومناهضة الإسلاموفوبيا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

دراسة: أول متحف إسلامي في جنوب إفريقيا يعود لعالم عثماني

وكالات-الوطن| أظهرت دراسة أجراها الخبير التركي في العلاقات العثمانية الإفريقية حليم غينج أوغلو، أن مبنى …