الرئيسية / إنساني / منظمات تركية ترسل 15 شاحنة مساعدات لنازحي “بايربوجاق” السورية

منظمات تركية ترسل 15 شاحنة مساعدات لنازحي “بايربوجاق” السورية

syria 22

تركيا-[aa]-[البشرى]: أرسلت عدة جمعيات خيرية تركية، اليوم السبت، 15 شاحنة مساعدات إنسانية إلى النازحين في منطقة بايربوجاق، بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية شمال غربي سوريا.

وأفاد مراسل الأناضول، أن “مؤسسة، وقف الخيرات، وجمعية، تشاد در، التركيتين، أرسلت 10 شاحنات تحمل مواد غذائية وألبسة إلى النازحين التركمان في بايربوجاق.

وأشار نائب حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي عن ولاية أنقرة، أحمد غوندوغدو، خلال مراسم إرسال المساعدات، أن “العالم الإسلامي من تركستان الشرقية إلى سوريا، ومن ميانمار إلى العراق، يشهد مآسي إنسانية مماثلة”، مشيراً إلى “أهمية المساعدات التي أرسلوها إلى بايربوجاق”.

كما أرسل منتدى “مؤسسات المجتمع المدني”، في ولاية أفيون قره حصار، 4 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية، إلى التركمان النازحين في بايربوجاق.

بدوره أعلن فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية أسكي شهير، أنه “أرسل شاحنة مساعدات إنسانية إلى النازحين في المنطقة المذكورة”.

يشار أن روسيا، كثفت قصفها منذ اليوم الأول من انطلاق عملياتها بسوريا، في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، على مواقع المعارضة السورية المعتدلة، ومناطق يسكنها المدنيون في منطقة بايربوجاق، ذات الغالبية التركمانية، بريف اللاذقية الشمالي، من خلال غاراتها الجوية والقصف من بوارجها الحربية المتمركزة في البحر المتوسط، بذريعة، مكافحة الإرهاب، حيث تسببت هذه الغارات في نزوح معظم المدنيين من المنطقة المحاذية لولاية هطاي التركية

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جنيف| مفوضية اللاجئين تدعو إلى توفير ممر آمن لنحو 140 ألف نازح في جنوب سوريا

جنيف| – [البشرى – مفوضية اللاجئين]: في ضوء الموجة الأخيرة من الأعمال القتالية في جنوب …