الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / اجتنب 7 أمور بعد تناول الطعام مباشرة

اجتنب 7 أمور بعد تناول الطعام مباشرة

food

مصر-[ islammemo]-[البشرى]: أرجعت الدكتورة إيمان فكرى، استشارى السمنة والتغذية العلاجية، انتشار أمراض عديدة وخطيرة من حولنا بين الكبار والصغار، إلى العادت الغذائية والأفعال الخاطئة التي نرتكبها يوميا دون معرفة مخاطرها.

وقالت الدكتورة إيمان فكري إن هناك 7 أمور لا يجوز فعلها عقب تناول الطعام حفاظا على الصحة:-

1- عدم شرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم.

2 – عدم تناول الفاكهة بعد الطعام مباشرة لأنها تسبب إنتـفاخ البطن بالهواء لذا يفضل تناولها بعد الطعام بساعتين أو قبل الطعام بساعة.

3 – عدم إرخاء حزام البنطلون بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والأفضل دائما إرخاء أي شد حول البطن قبل البدء في تناول الطعام.

4 – عدم الاستحمام أو السباحة بعد الطعام لأنهما يسببان ارتفاع تدفق الدم لليدين والأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي.

5 – عدم المشى كثيرا بعد الطعام لأن ذلك سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي تم تناولها.

6 – عدم النوم بعد الطعام لأنه سيتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد مما يؤدى ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.

7 – عدم التدخين بعد الطعام لأن تدخين سيجارة واحدة بعد الطعام تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الطعام مباشرة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …