أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «الأوقاف الكويتية»: لم نستحدث شرطة مجتمعية

«الأوقاف الكويتية»: لم نستحدث شرطة مجتمعية

awqaf 1

الكويت-[البشرى]: أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها لم تقترح مطلقاً استحداث «شرطة مجتمعية»، مشيرة إلى أن ما يتصل بالأمن والشرطة هو مسؤولية وزارة الداخلية.

وقالت الأوقاف في بيان أمس رداً على ما نشرته القبس إن خبر استحداث وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للشرطة المجتمعية، ينافي الحقيقة تماماً، إذ إن دور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية دعويٌّ توعوي، وقائم على رعاية الشأن الإسلامي وما يتعلق بالمساجد، وأن كل ما يتعلق بالأمن والشرطة هو حق أصيل منوط بوزارة الداخلية وحدها، ولا شأن لـ «الأوقاف» به.

واضافت الوزارة: اننا إذ نبين لكم حرص وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، وتوجيهات وزيرها يعقوب الصانع، على ضرورة احترام الحريات ومراعاة خصوصيات الأفراد في المجتمع، فإننا نؤكد الاحترام الكامل لطبيعة عمل كل وزارات الدولة واختصاصاتها، والتعاون مع كل هذه المؤسسات والوزارات بما يحقق مصلحة الوطن وأمن الكويت.

وبينت، أما بخصوص الوثيقة التي قدّمتها اللجنة العليا لتعزيز الوسطية، وما تضمنته من مبادرات مقترحة، فإن الأمر معروض على المجلس الأعلى للتخطيط لإقرار ما يراه مناسباً، علماً بأن اللجنة العليا لتعزيز الوسطية تضم عدداً من الوزارات في الدولة، وكل منها مسؤول عما يخصه من هذه المبادرات المقترحة حسب اختصاص كل وزارة.

من جانب اخر، تفقَّد وكيل «العدل» عبداللطيف السريع بعض القطاعات في الوزارة ومحكمة الرقعي، للوقوف على سير العمل والإنجاز.

وقال السريع لــ القبس إنه عقد اجتماعات مع القياديين في الوزارة، حيث حثهم على الاسراع في انجاز المعاملات، وان تكون اماكن مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وإبرازها في كثير من القطاعات، اضافة الى تحقيق رؤية الانجاز التي أمر بها وزير العدل وزير الاوقاف يعقوب الصانع، باستخدام التكنولوجيا الحديثة في شتى القطاعات.

 

حفظ الوثائق

وأضاف ان الوزارة تعمل على تطبيق استخدام نظم حفظ الوثائق والقضايا في المحاكم والبيانات والبدء والإسراع في تنفيذها، كما تم التنسيق للبدء في استخدام التراسل الالكتروني بين قطاعات الوزارة مع حفظ كل وثائق الوزارة من السجل العام، او بطريقة حديثة وآمنة يمكن الرجوع اليها عند الحاجة للمرة الاولى.

وكشف السريع عن اكتشاف حالات تغيّب لبعض الموظفين في بعض اروقة الوزارة، وتم التنسيق مع بدلائهم وتجهيزهم عند الغيابات والإجازات وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين والمتغيبين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …