الرئيسية / إنساني / «الخيرية»: 5 ملايين دولار لمشاريع إغاثية للاجئين السوريين

«الخيرية»: 5 ملايين دولار لمشاريع إغاثية للاجئين السوريين

alhiya alkhiaria

الكويت-[ kuna]-[البشرى]: تعهدت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ب5 ملايين دولار لتمويل مشروعات اغاثية وتنموية لدعم الوضع الانساني للاجئين السوريين في لبنان بالشراكة مع جمعية قطر الخيرية ومنظمة هيومن ابيل الخيرية البريطانية ومنظمة الدعوة الاسلامية في السودان.

وقالت الهيئة في بيان أمس انها شاركت في مؤتمر «كي لا يغرق قاربهم.. السوريون بين اللجوء القاسي والهجرة الاضطرارية» الذي اقيم في اسطنبول التركية مؤخرا لحشد الدعم للاجئين السوريين في لبنان، ونظمه اتحاد الجمعيات الاغاثية اللبنانية برعاية جمعية قطر الخيرية، مشيرة الى ان المدير العام للهيئة سالم حمادة شارك ممثلا عنها.

وفي بيروت، اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي أمس توزيع دفعة جديدة من المساعدات الاغاثية في منطقة البقاع شرقي لبنان ضمن حملة «الشتاء الدافئ 2016» لمساعدة الاسر السورية النازحة في لبنان. وقال موفد الجمعية الى لبنان د. مساعد العنزي انه تم توزيع 1800 حصة غذائية وبطانيات ومنظفات على 900 اسرة سورية نازحة في منطقة البقاع.

واضاف ان حملة الجمعية مستمرة في تغطية احتياجات 30 الف اسرة سورية نازحة في مختلف المناطق اللبنانية للتخفيف من معاناة النازحين الذين يعيشون «حالة مأساوية صعبة».

من جهة اخرى اشادت المديرة القطرية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ميكيكو تاناكا امس بجهود الهلال الاحمر الكويتي في تخفيف المعاناة الانسانية وسرعة استجابتها للنداءات الانسانية وحشد الدعم والتأييد للمتأثرين من الازمات والكوارث على المستوى الدولي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …