الرئيسية / الأخبار / أردوغان يفتتح المُجمّع الإسلامي التركي بأمريكا مارس المقبل

أردوغان يفتتح المُجمّع الإسلامي التركي بأمريكا مارس المقبل

Turkish President Recep Tayyip Erdogan delivers a speech during a mukhtars meeting at the presidential palace on November 26, 2015 in Ankara. President Recep Tayyip Erdogan on November 26 said Turkey does not buy any oil from Islamic State, insisting that his country's fight against the jihadist group is "undisputed". AFP PHOTO/ADEM ALTAN / AFP / ADEM ALTAN
 

أنقرة-[thenewkhalij.]-[البشرى]: يقوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال زيارته للولايات المتحدة، في أواخر مارس (آذار) المقبل، بافتتاح أول مُجمّع إسلامي تركي في الولايات المتحدة، أنشئ بالتعاون بين رئاسة الشؤون الدينية، ووقف الديانة التركيين.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر في رئاسة الشؤون الدينية التركية، قولها إن المجمع الذي يقع قرب واشنطن يهدف إلى “تنوير المجتمع في المواضيع الدينية بمعلومات صحيحة وحديثة، تستند إلى المصادر الأساسية للدين الإسلامي”، و”إرشاد المجتمع استنادا على أسس العقيدة والعبادة والأخلاق”، و”العمل على تقوية العلاقات التي تعتمد على التفاهم المشترك والمسامحة والسلام والعدل”.

ويضم المركز، مرافق ثقافية ودينية عديدة يتوسطها مسجد، أنشئت مئذنتاه وفقاً للطراز المعماري العثماني في فترة القرن السادس عشر، وهو المسجد الأول الذي يحوي على مئذنتين بالولايات المتحدة، كما يحوي المسجد متحفا للآثار الإسلامية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …