الرئيسية / الأخبار / ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب بولاية جناق قلعة التركية إلى 33 شخصا

ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب بولاية جناق قلعة التركية إلى 33 شخصا

syria 46

تركيا-[ متابعات]-[البشرى]: ارتفع عدد ضحايا غرق قارب كان يُقِلّ مهاجرين غير شرعيين، قبالة سواحل جناق قلعة التركية، في بحر إيجة، صباح اليوم السبت، إلى 33 متوفياً.

وبحسب بيان صادر عن قيادة خفر السواحل التركية، فإنّ فرق خفر السواحل، انتقلت إلى مكان الحادث، إثر تلقيها بلاغًا بغرق القارب، حيث انتشلت 33 جثة، وأنقذت 75 شخصاً.

وكان القارب الذي يقلّ مهاجرين غير شرعيين في طريقه إلى جزيرة لسبوس اليونانية.

وفي سياق متصل، قامت فرق خفر السواحل في ولاية إزمير، بإنقاذ 16 مهاجر غير شرعي، عقب تلقيها بلاغاً عن غرق قاربهم قبال سواحل الولاية، فيما يستمر البحث عن أمٍّ وطلفتها.

وقالت فرق خفر السواحل في بيانها، إنّ 7 من المهاجرين الذين تمّ إنقاذهم في إزمير، يحملون الجنسية العراقية، و4 من سوريا، و4 من لبنان، إضافة إلى مهاجر يحمل الجنسية الجزائرية.

وبالتوازي مع عمليات الإنقاذ، أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، أنّ قواتها المسلحة، ألقت القبض على 965 شخصاً، أثناء محاولتهم دخول إلى الأراضي التركية بطرق غير شرعية خلال الأيام القليلة الماضية.

وذكر بيان الهيئة، أنّ قوات حماية الحدود التركية تمكنت من إلقاء القبض على 775 شخصاً عند الحدود السورية وحدها، فيما تمّ القبض على الباقين في المناطق الحدودية مع إيران والعراق وبلغاريا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة سلوى” تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع الأضاحي

السحيب : أعددنا قائمة بالفئات المستفيدة ووضعنا خطة للتوزيع داخل الكويت قال مدير زكاة سلوى …