الرئيسية / مركز الدراسات / دراسة: 6 فوارق بين دماغ المرأة والرجل.. لن تصدقها!

دراسة: 6 فوارق بين دماغ المرأة والرجل.. لن تصدقها!

men and women

وكالات -[ shasha.ps]-[البشرى]: يوجد فرق كبير بين الرجل والمرأة من حيث البنية والقدرات الجسدية، الا أن دراسات معمّقة أثبتت أن دماغ الرجل وطريقة تعامله مع الأشياء مختلفة تماماً عن المرأة، فهل تؤمن بهذه الفروقات الغريبة التي توجد بين دماغ المرأة ودماغ الرجل.

العلاقات الاجتماعية

للمرأة قدرة كبيرة جدا على تعزيز علاقاتها الاجتماعية والتعرف على أصحابٍ بسرعة أكبر من الرجل، حتى لو أن النساء يساندن بعضهن ويتساعدن كثيرًا في شتى المواضيع والمشاكل، أما الرجال فعادة ما تكون علاقاتهم شبه عمليّة ورسمية.

الرجل يستخدم دماغه الأيسر بعكس المرأة

عند مواجهة الصعوبات، يلجأ الرجل الى الدماغ الأيسر لحلها بطريقة عقلانية ومنطقية، لكن المرأة غالبا ما تستخدم النصف الأيسر والأيمن بمعنى آخر أي العاطفة والعقل، الا أنها غالبا ما تتأثر أكثر بالعاطفة، وبالتالي تحاول التعاطي مع الأمور حسب مشاعرها.

الرجل أسرع في الرياضيات

الرجل أفضل من المرأة في العمليات الحسابية والرياضيات، بما أن الفص السفلي في الدماغ أفضل من المرأة، هذا ما أكدته دراسة أجريت على دماغ العالم أنشتاين والذي بيّن أن هذا القسم من دماغه أكبر من الأشخاص العاديين.

التعاطي مع التوتر

عند الغضب الشديد يهرب الرجل من المواجهة المباشرة، فيلجأ الى مداواة نفسه بنفسه، لكن المرأة تحاول اللجوء الى عائلتها وأصحابها لتشعر بحبهم، يعود هذا الأمر عادة الى انخفاض نسبة الأوكسيتوسين عكس المرأة التي تفرز كمية هائلة من الأوكسيتوسين.

الدماغ

أكدت الأبحاث أن دماغ الرجل أكبر من دماغ المرأة بنسبة 12 في المائة، إلا أن هذه النظرية لا علاقة لها بدرجة الذكاء أو الاستيعاب فحجم دماغ الرجل يساعده على التحكم بعضلاته بشكلٍ أفضل وأسهل.

من يشعر بالألم أكثر؟

يصيب الشعور بالألم منطقة اللوزة المخية والتي تسبب للمرأة الشعور بالألم بنسبة أقوى وأكثر، عكس الرجل الذي يشعر بالألم فقط من الخارج مما يعني إحساساً أقل بالأوجاع.  alqabas-kw

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة ولجانها تطرح مشروع الأضاحي لهذا العام بقيمة 70 ألف دينار

أكد رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ عود الخميس أن مشروع الأضاحي …