أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الدعيج: أمانة الأوقاف تدعم حقيبة الهداية بمبلغ 10 آلاف دينار

الدعيج: أمانة الأوقاف تدعم حقيبة الهداية بمبلغ 10 آلاف دينار

 

aldaig 1الكويت-[البشرى]: أكد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام المهندس عبدالعزيز الدعيج؛ مُضي اللجنة قدما نحو تفعيل الشراكة المجتمعية الواعية والواعدة مع المؤسسات والأفراد والجهات الرسمية لخدمة الإسلام والمسلمين.

وأعلن الدعيج عن دعم الأمانة العامة للأوقاف لمشروع حقيبة الهداية بمبلغ 10 آلاف دينار كويتي، وهذا يعكس حرص الأمانة الشديد على مساندة هذا المشروع الدعوي الضخم والذي عرّف بدوره الكثيرين من أصحاب الديانات الأخرى بالدين الإسلامي الحنيف، وكان سبباً في إسلامهم، وتصدراللجنة الحقيبة بأربعة عشر لغة مختلفة وتخاطب كافة الشرائح المقيمة على أرض الكويت.

وبين الدعيج أن حقيبة الهداية كانت ومازالت وسيلة دعوية تعريفية مميزة، فتضم بين ثناياها الكتيبات و النشرات والمطويات والفليرات والمواد المسموعة والمرئية، وتم إعداد المادة لتكون مناسبة لكافة المستويات الثقافية، وهناك قسم خاص لغير المسلمين وآخر للمهتدين الجدد ويوجد حقيبة خاصة بالجاليات المسلمة.

وتابع الدعيج: نقوم بتوزيع حقيبة الهداية على ضيوف دولة الكويت من الشخصيات الرسمية ووفود الهيئات الأهلية والخيرية.فيبلغ اجمالي التوزيع قرابة خمسين ألف حقيبة سنوياً وطبقا للإحصائيات فإنه يعيش في الكويت ما يقارب 900 ألف غير مسلم من الجاليات الوافدة ونحن نطمح إلى تعريفهم بالإسلام، والهداية بيد الله جل وعلا وحده.

وحول أبرز أهداف اللجنة من هذا المشروع الدعوي الكبير قال الدعيج: طموحنا تعريف الإسلام لغير المسلمين. وتعليم المهتدين الجدد تعاليم الإسلام وشروطه وأركانه، ونشر العلم الشرعي بين العمالة المسلمة غير العربية من خلال الكتيبات والنشرات والأشرطة بمختلف اللغات. علاوة على فهم تعاليم القرآن الكريم من خلال توفير تراجم القرآن الكريم وعلومه لجميع اللغات.

واختتم الدعيج تصريحه بشكر الأمانة العامة للأوقاف، مثمنا دورها الخيري والإنساني الفعال، ومشيداً بجهودها الخيرية التي تبذلها داخل وخارج الكويت لخدمة الإسلام والمسلمين معتبرها رمزاً ومعلماً خيرياً يشار إليه بالبنان.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

حملة ( دفئا وسلاما ) : توزيع مساعدات لأكثر من 2000 مستفيدا بتركيا

“النجاة الخيرية الكويتية” تواصل دورها في مساعدة اللاجئين السوريين الثويني : 27 متطوعا ومتطوعة يشاركون …