الرئيسية / الأخبار / شبكة حقوقية: تنظيم فعالية للتضامن مع المسلمين باوروبا

شبكة حقوقية: تنظيم فعالية للتضامن مع المسلمين باوروبا

islamophobia-drfus1

بروكسل-[ kuna]-[البشرى]: اعلنت (الشبكة الاوروبية المناهضة للعنصرية) عزمها تنظيم فعالية تضامنا مع المسلمين في جميع انحاء اوروبا بمشاركة عدد من المنظمات المعنية بحقوق الانسان والمهاجرين ومناهضة العنصرية والفاشية كرد على مسيرات للجماعات المعادية للمسلمين.

وذكرت الشبكة الحقوقية في بيان انها ستطلق فعاليتها تحت اسم (صوت الرعد) في تمام الساعة ال12 ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة بروكسل غدا السبت “لتعلي خلالها أصوات الأمل الأوروبية على صرخات الخوف والذعر القادمة من جماعات اليمين المتطرف والشعبوية المعادية للمهاجرين والمسلمين”.

واضافت ان تلك الحملة تأتي ردا على مسيرات معادية للمسلمين ستنظمها غدا السبت حركة (قوميون أوروبيون ضد اسلمة اوروبا) التي تعرف اختصارا باسم (بيغيدا) في 13 دولة أوروبية بينها النمسا والتشيك والدنمارك واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وايرلندا وهولندا وبولندا وسلوفاكيا وسويسرا والمملكة المتحدة.

واكد البيان ان غدا السبت “ليس مجرد يوم نظهر فيه التضامن مع الجاليات المسلمة في أوروبا بل انه سيخصص للشوارع والقرى والبلدات والمدن والدول واوروبا التي نرغب ان نعيش فيها لنحتفل بالقيم التي تجمعنا في تلك القارة “.

يذكر أن (الشبكة الاوروبية المناهضة للعنصرية) ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل تضم في عضويتها أكثر من 100 منظمة في أوروبا.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الرحمة الطبية أقامت المخيم الطبي الانساني(56) بالجليب لفحص العمالة الوافدة مجانا

  شارك فيه 50 طبيب واستفاد منه 1300 شخص الرحمة الطبية أقامت المخيم الطبي الانساني(56) …