أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / افتتاح مشروع (الكوت مول) في الربع الاخير من 2017

افتتاح مشروع (الكوت مول) في الربع الاخير من 2017

1

الكويت -[ kuna‏]-[البشرى]: (التمدين): قال رئيس مجلس ادارة مجموعة التمدين محمد جاسم خالد المرزوق اليوم الثلاثاء ان اعمال التطوير في مشروع (الكوت مول) تسير وفق الجدول الزمني المحدد وسيتم افتتاحه رسميا في الربع الاخير من عام 2017.

واضاف المرزوق في مؤتمر صحافي لعرض اخر مستجدات التطوير لمشروع (الكوت) ان هذا المشروع من ابرز المعالم العمرانية بفضل مزجه بين فنون العمارة التقليدية والتصاميم المعاصرة ويجسد انعكاسا حقيقيا لتطلعات الكويت الرامية الى اثراء انماط الحياة العصرية والارتقاء بتجارب التسوق والتسلية والترفيه في البلاد.

واوضح ان (مجموعة التمدين) من خلال احدى شركاتها التابعة تقوم بإعادة بناء وتطوير مشروع (الكوت) والذي سيوفر بمجرد استكماله تجارب مختلفة تعكس الإرث المعماري المميز لدولة الكويت.

وافاد بان اهم مراحل المشروع تشمل استبدال مجمع وأبراج (المنشر) بمجمع تجاري هو (الكوت المول) الجديد بتكلفة تبلغ 70 مليون دينار كويتي.

واكد ان اعمال تطوير المشروع ستسهم في زيادة مساحات التجزئة الجاهزة للتأجير لتزيد على 100 ألف متر مربع مما يجعله أضخم مركز للتسوق في منطقة جنوب الكويت مبينا ان (المول) سيوفر مواقف للسيارات متعددة الطوابق تتسع لنحو 3600 سيارة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة (التمدين لمراكز التسوق) احمد الصرعاوي انه سيتاح للمستأجرين فرصة الانتقال إلى (المول) خلال وقت لاحق من عام 2017 بالتوازي مع استكمال عمليات التطوير وبشكل تدريجي.

واضاف الصرعاوي في كلمة مماثلة ان عمليات التأجير او الالتزام بالتأجير في المركز تجاوزت نسبة ال50 في المئة من مساحة المول وذلك قبل عام ونصف العام من الافتتاح الرسمي المقرر.

واوضح ان (الكوت مول) سيرتبط بفندق (مارينا المنشر) المجاور الذي يضم 200 جناح فندقي فضلا عن ارتباطه ب(سوق الكوت).

ولفت الى العمل القائم حاليا على بناء صالة متعددة الأغراض بمساحة 3700 متر مربع ضمن المشروع مؤكدا ان هذه المرافق الفريدة من نوعها بمنطقة الفحيحيل ستضيف المزيد من القيمة لهذه الوجهة.

وسيشكل مشروع (الكوت مول) متعدد الاستخدامات وجهة متكاملة تضم العديد من المرافق التي تواكب متطلبات عشاق التسوق وانماط الحياة العصرية وتجارب الترفيه حيث يضم مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي اضافة الى صالة رياضية وناد صحي (سبا) ومرافق ترفيهية للعائلات و12 صالة سينما.

وتضم مجموعة التمدين شركات متخصصة بقطاعات التمويل العقاري والاستثمار والترفيه تشمل (التمدين العقارية) و(التمدين الاستثمارية) و(السينما الكويتية الوطنية) و (التمدين لمراكز التسوق) و (التمدين الترفيهية).

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف في أسعار النفط وسط تفاؤل بمراجعة المعروض

دبي (إينا) – صعدت أسعار النفط تدريجياً، وسط حالة من التفاؤل لدى المتعاملين بإمكانية مراجعة …