الرئيسية / إنساني / الحساوي: ضرورة التنسيق مع الجمعيات في العمل الإنساني

الحساوي: ضرورة التنسيق مع الجمعيات في العمل الإنساني

helal ahmer 1

الكويت-[kuna]-[البشرى]: اكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اليوم الخميس ضرورة التكامل في الرؤى والتجارب مع الجمعيات الخيرية لرسم نموذج فريد في العمل الانساني والإغاثي والخيري.

واشار الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية(كونا) عقب لقائه وفدا من جمعية الرحمه العالمية الى اهميه تبادل الخبرات والتنسيق مع الجمعيات في الكويت للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المحتاجين واختيار أكثرهم حاجة.

واضاف انه بحث مع وفد جمعية الرحمة العالمية تبادل الخبرات والتجارب والنجاحات التي تحققت في مساعدة اللاجئين السوريين في دول جوار سوريا.

وذكر انه تم اطلاع الوفد على تجارب جمعية الهلال الاحمر الكويتي لاغاثة اللاجئين السوريين في الاردن ولبنان مشيرا الى ان المساعدات الكويتية لم تنقطع منذ بداية الازمة السورية.

واشار الى انه تم تبادل العديد من الأفكار والمبادرات التي تهدف الى التنسيق والتكامل وتبادل المعلومات والبيانات من أجل تعزيز سبل التعاون والتكامل والتنسيق الفعال.

من جانبه أكد الأمين العام لجمعية الرحمة العالمية يحيى العقيلي ل (كونا) ان التكامل والتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي يعدان خطوة إضافية لتبادل الخبرات والاستفادة من تجاربها المختلفة الناجحة في اغاثة المحتاجين.

وشدد العقيلي على ضرورة توحيد الجهود بين الجمعيات الخيرية ومن ضمنها الهلال الاحمر الكويتي لمواجهة التحديات التي تواجه العمل الاغاثي.

واكد اهمية نسج شراكات هادفة وبناءة مع المجتمع الدولي ومنظماته لمواجهة التحديات والازمات الإنسانية المتزايدة في الوقت الحاضر إيمانا بأن العمل الجماعي يترك أثرا أكبر على أرض الواقع.

وقال ان جمعية الرحمة العالمية تتابع بكل تقدير تحركات الهلال الاحمر الكويتي الميدانية على الساحات اليمنية والعراقية والسورية ومواكبتها للوضع الإنساني المتدهور والتعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …