الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الكيبل البحري يقطع الإنترنت في الكويت

الكيبل البحري يقطع الإنترنت في الكويت

232361_o

الكويت-[ kuna]-[البشرى]: أعلنت وزارة المواصلات أن خدمات الإنترنت في الكويت وبعض خدمات الاتصال الدولي تعرضت لأعطال فنية وانقطاع غير منتظم ادى إلى بطء خدمة الإنترنت إثر عطل في الكيبل البحري الرئيسي المغذي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والقانونية والناطق الرسمي باسم الوزارة بثينة السبيعي في تصريح صحافي أمس الجمعة إن معظم الدول الخليجية التي تتم تغذيتها بخدمة الإنترنت عن طريق هذا الكيبل البحري الرئيسي تضررت مباشرة وبنسب متفاوتة.

وأكدت السبيعي أن وزارة المواصلات باشرت في الحال الاتصال بالجهات المعنية محليا وإقليميا ودوليا لتأمين بدائل أخرى موضحة أن الوزارة تمكنت من تحويل خدمات الإنترنت إلى خطوط بديلة لئلا تتاثر الخدمات بشكل كبير ولضمان استمرارها إلى حين إصلاح الكيبل الرئيسي وإعادة الخدمة بالسرعة المطلوبة.

ولفتت إلى أنه تم التنسيق مع الشركة المختصة بإصلاح الكيبل البحري حيث ستستغرق عملية الإصلاح من سبعة إلى عشرة أيام مؤكدة حرص الوزارة على التنويه لذلك من مبدأ الشفافية حيث تبذل (المواصلات) حاليا جهودا مكثفة لضمان استمرارية الخدمة إلى حين إصلاح الأضرار في أقرب وقت.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …