الرئيسية / منوعات / انطلاق حملة الاوقاف (ولا تسرفوا) لتوعية الجمهور

انطلاق حملة الاوقاف (ولا تسرفوا) لتوعية الجمهور

2

الكويت-[ kuna]-[البشرى]: اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية أنها أطلقت بالتعاون مع وزارة الاعلام فعاليات الحملة الوطنية (ولا تسرفوا) لتوعية المواطنين والمقيمين بكيفية التعامل مع المال وفقا لما جاءت به الشريعة الاسلامية.

وقال مدير ادارة الاعلام بوزارة الاوقاف احمد القراوي في مؤتمر صحافي اليوم الاربعاء ان الحملة تستهدف توعية المواطنين بعدم التبذير والحد من الاسراف وتتوجه الى جميع شرائح المجتمع.

واوضح القراوي ان وزارة الوقاف اطلقت هذه الحملة بالتعاون مع وزارة الاعلام ايمانا منها بالشراكة بين مؤسسات الدولة ولتنفيذ استراتيجيتها التي تسعى لبناء علاقات متميزة في ايصال رسالتها الشرعية للجمهور.

واكد اهمية هذه الحملة كونها تنبع من قيمة ايمانية امرنا بها الله سبحانه وتعالى بعدم التبذير والاسراف والحفاظ على المال ورعايته الرعاية السليمة التي تحقق مقاصد الشريعة في نمو المجتمع وسلامته من الافات التي تجلب معها حرمان النعم.

من جهته قال نائب رئيس لجنة الخطاب الديني والاعلامي في الوزارة عبدالله الشريكة ان هذه الحملة ستكون شرعية توعوية تحمل العديد من الرسائل للحكومة والشعب الكويتي والمقيمين وتبين عواقب الاسراف والتبذير التي لا تجوز شرعا ولو كان الانسان اغنى الاغنياء او الدولة في وفرتها المالية.

وذكر ان اولى فعاليات هذه الحملة ستنطلق في خطبة الجمعة التي تم تعميمها على مساجد الكويت وستكون بعدة لغات مشيرا الى ان هناك ما يزيد على 70 مسجدا تخاطب الجاليات المسلمة في الكويت.

واضاف ان أئمة المساجد سيقومون بتوعية المصلين بمخاطر الاسراف وحرمته شرعا من خلال الخواطر الايمانية والدروس الشرعية.

ولفت الشريكة الى ان الحملة تحتوي على 30 محاضرة مقسمة على جميع محافظات الدولة بواقع خمس محاضرات في كل محافظة وستقام في المساجد ذات الكثافة العالية كما ستكون هناك العديد من الرسائل التوعوية في مراكز السراج المنير ودور القرآن الكريم.

واشار الى وجود تعاون مع وسائل الاعلام في تغطية فعاليات الحملة اضافة الى تطوع عدد من مشاهير المغردين بعد بحث الالية المناسبة معهم لنشر الرسائل التوعوية مثمنا تعاونهم مع الحملة دون اي مقابل مادي.

من جانبه قال مدير اذاعة القرآن الكريم في وزارة الاعلام سمير الغريب ان هذه الحملة تأتي لغرس ثقافة مهمة جدا يجب ان تصل الى المواطنين والمقيمين وهي ثقافة التعامل مع المال.

واوضح ان عددا من البرامج الاذاعية ستبث رسائل مهمة في ثقافة التعامل مع المال ومنها (المال امانة بأيدينا) و(انفق مالك بالحلال) و(قدر حاجتك) و(لا تنفق المال فيما حرم الله) و(بركة المال) اضافة الى اجراء 18 لقاء في برامج اذاعية وجماهيرية مختلفة.

واضاف انه سيكون للحملة مكانا اوفر في اذاعة القران الكريم حيث ستكون هناك اكثر من 10 فلاشات اذاعية لا تتجاوز الدقيقة تنفذ بأيدي أمهر المخرجين املا ان تكون هذه البداية للانطلاق لحسن التعامل مع المال.

من ناحيته قال مدير قناة اثراء في وزارة الاعلام يوسف الصفران ان تلفزيون الكويت اتخذ عددا من الاجراءات لتصل الحملة الى جميع شرائح المجتمع اذ تم إعداد فلاشات تلفزيونية اضافة الى التعاون مع مديري القنوات لاستضافة المختصين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

السرطان السبب الرئيسي للوفيات في 12 دولة

بروكسل (إينا) – قال علماء: إن الأورام السرطانية أصبحت المسبب الرئيسي للوفيات في 12 دولة …