الرئيسية / الأخبار / روسيا: سنرسل قريبا منظومات “S-300” إلى إيران

روسيا: سنرسل قريبا منظومات “S-300” إلى إيران

Russia Commemorates 70th Anniversary Of Victory Day

دبي، الإمارات العربية المتحدة-[ CNN]-[البشرى]: أعلن مدير في وزارة الخارجية الروسية، زامير كابولوف، الاثنين، وشوك توريد منظومات “S-300” الصاروخية للدفاع الجوي إلى إيران، وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، جابري أنصاري، أن علاقات دولته مع موسكو تشهد “تطورا كبيرا.”

إذ قال كابولوف إن التوريدات ستبدأ في أقرب وقت حسب الاتفاق بين الدولتين، وأشار إلى اهتمام طهران بشراء المزيد من منظومات روسيا الصاروخية الأكثر تطورا مثل منظومة “S-400″، ولكن النقاشات حول ذلك لم تبدأ حسبما نقلت على لسانه وكالة الأنباء الروسية الرسمية “سبوتنيك”.

ومن جانبه، أكد أنصاري أن “العلاقات بين إيران وروسيا تشهد تطورا كبيرا في مختلف المجالات،” مضيفا أن “العلاقات الاقتصادية بين الدولتين لم تكن بمستوى العلاقات السياسية بينهما.. والآن بعد تنفيذ الاتفاق النووي وإلغاء العقوبات على إيران، حانت فرصة تعزيز التعاون الاقتصادي أكثر من قبل،” على حد قوله.

كما أشار أنصاري إلى زيارة وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، لروسيا، الاثنين، مؤكدا أن “تطوير العلاقات والتعاون الدفاعي والعسكري” هي أولويات طهران، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية خلال زيارة تركيا التقت وزير الثقافة ووالي أورفا ومدير التربية وبحثا التعاون المشترك

البدر :نركز على دعم التعليم لحماية مستقبل سوريا من الجهل والأمية النجاة الخيرية خلال زيارة …