الرئيسية / اقتصاد / «الصندوق العربي» يقرض السودان 200 مليون دولار

«الصندوق العربي» يقرض السودان 200 مليون دولار

sandouq kuwaity

الكويت-[kuna]-[البشرى]: وقع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي مع الحكومة السودانية اليوم الاثنين بالاحرف الاولى على اتفاقية قرض بقيمة 200 مليون دولار امريكي لصالح تمويل المرحلة الاولى من مشروع ري مدينة (الروصيرص).

وقع عن حكومة السودان وكيل التخطيط الاقتصادي عبدالله ابراهيم في ما وقع عن الصندوق العربي للانماء المستشار القانوني أحمد عبدالحفيظ.

وقال ابراهيم في تصريح صحفي اثر التوقيع على الاتفاقية ان التكلفة الكلية للمشروع تبلغ حوالي 400 مليون دولار يساهم الصندوق العربي فيها بمبلغ 200 مليون دولار في ما سيساهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بتمويل قدره 87 مليون دولار.

واكد المسؤول السوداني اهمية المشروع “الاستراتيجية” مشيرا الى انه يأتي اتساقا مع اولويات البرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي لعام (2015 – 2019) وتحقيق لاهدافه في زيادة الانتاج ورفع الانتاجية.

واضاف ان المشروع يهدف كذلك الى تعزيز علاقات التعاون بين السودان والصندوق العربي ومؤسسات التمويل العربية كافة في اتجاه تحقيق اهداف الاقليم في مجال بناء الامن الغذائي.

من جانبه قال مدير الدائرة الفنية في الصندوق أحمد عثمان في تصريح مماثل ان المشروع يأتي ضمن قائمة المشروعات ذات الاولوية في التمويل بوصفه واحدا من مشروعات البنى التحتية الاولية للامن الغذائي.

واكد عثمان انه يمثل امتدادا للمشروعات الممولة من الصندوق في مجال المياه والزراعة الكبرى ومن اهمها سد (مروي) وسد (اعالي عطبرة وستيت).

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

«الكويتي للتنمية»: 21% من قروضنا خصصت للتنمية الزراعية

الكويت – (كونا) — أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن نسبة القروض المخصصة للمشاريع …