الرئيسية / الأخبار / العمادي: استئناف تنفيذ الدورات الشرعية والاجتماعية في الأوقاف والتربية

العمادي: استئناف تنفيذ الدورات الشرعية والاجتماعية في الأوقاف والتربية

fared alamady

الكويت-[البشرى]: أكد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية أمين عام اللجنة العليا لتعزيز الوسطية فريد عمادي  بأن اللجنة العليا لتعزيز الوسطية قامت باستئناف إقامة الدورات التدريبية في مجال نشر تعزيز الوسطية ومحاربة الفكر الإرهابي؛ وذلك استكمالا لخطة اللجنة في تفعيل مبادرات الوثيقة الوطنية لنشر الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف والعنف.

وأوضح العمادي أنه تم في شهر فبراير إقامة العديد من الدورات الشرعية والاجتماعية للمعلمين والمعلمات والموجهين والموجهات في وزارة التربية إضافة إلى استهداف  موجهات ومشرفات ووكيلات دور القرآن الكريم والأئمة والخطباء في وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.

وأكد أن انطلاق تلك الفعاليات يأتي استئنافا لمسيرة الإصلاح الفكري والشرعي من خلال عقد دورتين تدريبيتين لمعلمات مادة التربية الاسلامية بمنطقة العاصمة التعليمية لعدد 46 معلمة تربية اسلامية تحت عناوين: (مفاهيم الوسطية الصحيحة – وسائل التواصل الاجتماعي وآثارها على الأمن الفكري)، بالإضافة إلى  إقامة دورتين تدريبيتين تحت نفس العنوان لمعلمي مادة التربية الاسلامية بمنطقة العاصمة التعليمية لعدد 44 من موجهي ومعلمي مادة التربية الاسلامية؛ وذلك بالتعاون مع التوجيه الفني لمنطقة العاصمة التعليمية.

وذكر العمادي إنه تم في منطقة مبارك الكبير التعليمية إقامة دورتين تدريبيتين تحت عنوان (مفاهيم الوسطية الصحيحة – الخلاف والاختلاف )؛ وحضرهما 40  من رؤساء أقسام ومعلمي مادة التربية الإسلامية بوزارة التربية.

وفي نفس المنطقة التعليمية تم عقد دورتين تدريبيتين لعدد 42 من معلمات مادة التربية الإسلامية تحت عنوان (وسائل التواصل الاجتماعي واثارها على الأمن الفكري – الغلو والتطرف مظاهر وعلاج ) وذلك تحت اشراف التوجيه الفني لمنطقة مبارك الكبير التعليمية.

وعن جهود اللجنة في وزارة الأوقاف والمراكز التابعة لها أوضح العمادي أنه تم في إدارة الدراسات الإسلامية إقامة دورتين تدريبيتين لعدد 50 من موجهات ومشرفات ووكيلات دور القرآن الكريم تحت عنوان: (تفسير الإسلام -المفاهيم – المناهج –الآثار) والتي قدمها فضيلة الشيخ عبدالحق التركماني ضيف وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية .

وفي قطاع المساجد تم إقامة دورتين تدريبيتين تحت نفس العناوين حضرهما 60 من الأئمة والخطباء.

وأكد العمادي أن تلك الدورات تأتي تفعيلا للمبادرة الحادية عشر من الوثيقة الوطنية الخاصة بتدريب وتطوير مهارات أئمة المساجد والخطباء والمؤذنين؛ لتأصيل مفاهيم الاعتدال والوسطية في مسائل الغلو والجهاد والتكفير من خلال الاستعانة بالمتخصصين والخبراء في المجالات ذات العلاقة حيث يمثل ذلك مدخلاً عملياً لمواجهة الفكر المتطرف والإرهاب في المتغيرات التي تحيط بالمجتمع الكويتي .

وتفعيلا للمبادرة الثانية عشرة والخاصة بتدريب وتطوير مهارات معلمي ومعلمات المواد الشرعية في وزارتي التربية والأوقاف ؛ والتي تشمل أيضاً معلمي ومعلمات وموجهي المواد الشرعية بمراكز ومعاهد قطاع القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (مراكز الدراسات الإسلامية، مراكز القرآن الكريم، مراكز السراج المنير)؛ بهدف تأصيل مفاهيم الاعتدال والوسطية في مسائل الغلو والجهاد والتكفير لحماية الأجيال الناشئة ووقاية المجتمع .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز :مشروع خله منتج 3 ينقل الأسر من العوز والحاجة إلى الإنتاج والعطاء

كامز :مشروع خله منتج 3 ينقل الأسر من العوز والحاجة إلى الإنتاج والعطاء أعلن مدير …