الرئيسية / إنساني / «النجاة الخيرية» تقدم مساعدات للنازحين بالأردن لـ250 أسرة

«النجاة الخيرية» تقدم مساعدات للنازحين بالأردن لـ250 أسرة

gaber alwenda

الكويت-[البشرى]: أعلن نائب المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور جابر الوندة عن توزيع مساعدات عاجلة لعدد 250 أسرة سورية شملت النازحين المتواجدين في المناطق الحدودية السورية الأردنية وكذلك في العاصمة عمان.

وتابع الوندة: بلغت قيمت المساعدات التي قدمتها الجمعية 30 الف دينار أردني شملت البطانيات والمواد الغذائية والملابس وتم توزيع المساعدات بالتنسيق والتعاون مع جمعية المحسنين الاردنية بعمان حيث قامت بحصر عدد الحالات وأبرز متطلباتها وعلى الفور قمنا بتقديم هذه المساعدات لهم، حيث يعيش النازحون السوريون أوضاعاً إنسانية سيئة للغاية.

وأوضح الوندة أن جمعية النجاة الخيرية تواجدت منذ اندلاع الأزمة وحرصت على تقديم يد العون للنازحين السوريين فسيرت الجمعية عشرات القوافل الخيرية بتبرع سخي من أهل الكويت والجاليات الوافدة وحرصت على إيصال هذه المساعدت يداً بيد للمحتاجين وتوثيقها وتسليم المتبرعين التقارير التي تعكس حجم تبرعاتهم.

وقال الوندة ليس من رأي كمن سمع ،فخلال زياراتي للمخيمات الموت رأيت مشاهد محزنة حيث شاهدت أما تبكيأولادها المصابون بمرض التوحد ولا تعرف كيف تساعدهم فهي تجلس بجوارهم ليل نهار في خيمة مهترئة تخلو من أدنى مقومات العيش الكريم لا بنية تحتية ولا يتواجد طعامبجانب ندرة الدواء والثلوج تحيط بهم والعواصف البردية تذهب بصوتها النوم من عيونهم، وشاهدت شباباً في ريعان أعمارهم مقطعة أطرافهم ولا يجدون العلاج فإلى الله المشتكى للتواصل مع الجمعية 97277745.

واختتم الوندة بحث الخيرين على دعم الجمعية لتواصل رسالتها الإنسانية في الوقوف بجانب الاشقاء السوريين في محنتهم العصيبة فأهل الكويت جبلوا وتربوا على إغاثة الملهوفين ودعم المعوزين ومساندة الضعفاء.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار” بروا آباءكم تبركم أبناؤكم “ التعريف بالإسلام تسير قافلة آل جعفر الأولى لعمرة …