أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الأمير كرّم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة

الأمير كرّم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة

1455733649_25_1-11

الكويت-[ islam.gov]-[البشرى]: شمل سمو الأمير برعايته وحضوره أمس، الحفل الختامي لتكريم الفائزين والفائزات في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة، وذلك على مسرح قصر بيان.

وألقى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يعقوب الصانع، كلمة بالمناسبة، أكد فيها ان الأمانة العامة للأوقاف منذ نشأتها تقوم بجهد رائد ومتميز في خدمة كتاب الله تعالى، باذلة كل الطاقات والهمم لخدمة القرآن الكريم، ووضعه في المنزلة الأسمى لكل أعمالها، لزيادة عدد حفاظه، وزيادة عدد المشاركين لنيل شرف المنافسة في هذه المسابقة على مدار السنوات الـ19 المتعاقبة.

عدد الفائزين

وأضاف الصانع: إننا نفخر اليوم بتتويج كوكبة جديدة من حفظة كتاب الله في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة (الحافظ) لعام 2015، التي بلغ عدد المشاركين فيها 1158 متسابقا ومتسابقة في التصفيات النهائية، التي أقيمت في مسجد الدولة الكبير، يمثلون 33 جهة حكومية وخيرية داخل الكويت، وبلغ عدد الفائرين 200 فائز من الذكور والإناث في مختلف شرائح وفئات المسابقة، بمعدل 74 فائزا من الرجال والبنين، و79 فائزة من النساء والبنات، و44 فائزا وفائزة من ذوي الاحتياجات الخاصة، و3 فائزين من المؤسسات الإصلاحية.

رعاية سامية

ووعد الصانع بأن تظل جهود القائمين على المسابقة موصولة لرعاية وحث الأجيال الجديدة من أبناء الوطن على الاجتماع حول مائدة كتاب الله العظيم، وتشجيع التنافس على حفظه وإتقان تلاوته وتدبره وتعلم معانيه، وان تواصل الأمانة العامة للأوقاف جهودها الحثيثة في دعم كل مجالات التنمية المجتمعية الأخرى، جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية الأخرى، التي تسعى إلى المساهمة في النماء والرخاء والاستقرار المجتمعي.

وأشاد برعاية سمو الأمير للمسابقة، مؤكدا ان حضور سموه حفل تكريم الفائزين كل عام يعكس اهتمامه برعاية كتاب الله وحفظته.

فيلم وثائقي وهدية تذكارية

عرض في الحفل فيلم وثائقي عن مسيرة جائزة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، ثم تفضّل سمو الأمير بتقديم الجوائز للفائزين والجهات الفائزة. كما تم تقديم هدية تذكارية إلى سموه بالمناسبة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …