الرئيسية / اقتصاد / “التضامن الإسلامي” موّل 2530 مشروعا في سنة2015

“التضامن الإسلامي” موّل 2530 مشروعا في سنة2015

alquds

وكالات-[ .al-sharq]-[البشرى]: أعلن صندوق التضامن الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، أن المشاريع المنفذة والممولة من قبله حتى نهاية عام 2015 بلغت نحو 2530 مشروعا بقيمة إجمالية تجاوزت 215 مليون دولار.

وأوضح الصندوق في بيان، تناقلته وسائل الاعلام الخليجية، أن ملف دعم صمود الشعب الفلسطيني حظي بأولويات الدعم المباشر من الصندوق لنصرة قضيته العادلة والمساهمة في توفير المساعدات المعيشية والصحية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والصحية، إذ بلغ إجمالي ما قدمه الصندوق لدعم الشعب الفلسطيني نحو 25,612 مليون دولار.

وبحسب البيان، فقد ساهم الصندوق بمبلغ إجمالي قدره 633 ألف دولار، شملت رعاية الأيتام وحماية الطفل وتنمية المرأة الريفية، وعمليات التمويل للأرامل والأسر الفقيرة بقروض ميسرة في عدة دول إسلامية، مضيفا أن الصندوق قدم حتى نهاية العام الماضي نحو 67,829 مليون دولار لصالح قطاع الجامعات والكليات.

وفي قطاع الطوارئ، قدم الصندوق نحو 54,653 مليون دولار أمريكي لبعض المناطق التي حلت بها كوارث طبيعية وأزمات في العديد من الدولة الإسلامية، علاوة على تخصيص مساعدات بنحو 31,295 مليون دولار لتشجيع التمدرس في العالم الاسلامي.

كما شملت المساعدات قطاعات الصحة والرعاية الدينية وتنظيم الندوات العلمية والحلقات الدراسية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

«الكويتي للتنمية»: 21% من قروضنا خصصت للتنمية الزراعية

الكويت – (كونا) — أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن نسبة القروض المخصصة للمشاريع …