الرئيسية / إنساني / الكويت تتبرع بأجهزة طبية متطورة لأذربيجان

الكويت تتبرع بأجهزة طبية متطورة لأذربيجان

482080_o

الكويت-[ kuna]-[البشرى]: تبرعت دولة الكويت بأجهزة متطورة للهيئة المختصة بمعالجة مرضى الكلى في اذربيجان.

وقال سفير دولة الكويت لدى جمهورية اذربيجان سعود عبدالعزيز الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه رعى فعالية تسليم وتسجيل الاجهزة الطبية المتطورة التي تبرع بها بيت الزكاة الكويتي لمستشفى (البحارة) المركزي الاذري.

واضاف ان هذه الاجهزة تم اهداؤها باسم دولة الكويت من خلال لجنة آسيا في اذربيجان التابعة للهيئة الخيرية الاسلامية.

واعرب الرومي في كلمة القاها بهذه المناسبة عن ارتياحه للمشاركة في هذه الفعالية مشيرا الى ان قيمة الاجهزة الطبية التي تبرعت بها دولة الكويت لاذربيجان تبلغ 46 الف دينار وفق اتفاقية مع لجنة مسلمي آسيا للمساعدة في معالجة مرضى الكلى دون تدخل جراحي.

واوضح ان الاتفاقية تقضي بضرورة التزام المستشفى بعلاج المرضى من اسر اللاجئين والمحتاجين مجانا.

وحث الرومي اللجنة الحكومية الاذربيجانية المعنية بشؤون اللاجئين والمشردين للتعاون مع لجنة مسلمي اسيا لارسال المرضى لديهم للمستشفى لعلاجهم بالمجان.

واضاف ان دولة الكويت تبرعت خلال العامين الماضيين بمبلغ 600 الف دولار تقريبا للاعمال الخيرية مشيرا الى ان اسهامات دولة الكويت داخل اذربيجان منذ انشاء لجنة مسلمي اسيا بلغت مليون دولار تقريبا وهي موجهة للعمل الخيري المباشر الذي يستفيد منه الناس.

وذكر ان هذه الانشطة شملت توفير الاجهزة الطبية وحفر الابار المائية وطباعة الكتب التي تدعو الى التسامح الديني والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة لنشر الفكر الوسطي والاعتدال وتنظيم رحلات الحج للمثقفين والاعلاميين والادباء والفقراء وترميم المساجد الاثرية وبناء المدارس.

ومن جانبه اعرب مدير مستشفى (البحارة) المركزي الاذربيجاني جيراسيم روستموف في كلمة مماثلة عن تقديره للدور الذي تلعبه دولة الكويت من خلال مؤسساتها الخيرية في تقديم المساعدات الانسانية لاذربيجان.

ووصف روستموف الحدث بانه مشهود في تاريخ المستشفى الذي انشئ قبل 52 عاما مؤكدا انه بمساعدة هذه الاجهزة الطبية الكويتية سيتم تخفيف معاناة المرضى.

وقال ان اجهزة علاج مرضى الكلى المقدمة من الكويت تعتبر الاولى من نوعها والوحيدة في المستشفيات الحكومية معربا عن امتنانه لدولة الكويت قيادة وشعبا على هذه الهدية.

وشارك في الفعالية مسؤولون حكوميون في اللجنة الانسانية لمجلس الوزراء الاذربيجاني واللجنة الحكومية المعنية بشؤون اللاجئين والنازحين ومكتب رئيس اللجان والمنظمات الخيرية الاذربيجانية بالاضافة الى ممثل عن وزارة الخارجية الاذربيجانية وجمعية الملاحة البحرية الاذربيجانية ولجنة مسلمي اسيا التابعة للهيئة الخيرية العالمية الكويتية ومدير المستشفى والطاقم الطبي اضافة الى ممثلي وسائل الاعلام.

وشارك في الحفل كذلك السكرتير الاول فيصل جزاع المطيري والسكرتير الاول بدر ناصر العدواني.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …