الرئيسية / منوعات / جوجل يتراجع عن وصف المسلمين بـ «داعمي الإرهاب»

جوجل يتراجع عن وصف المسلمين بـ «داعمي الإرهاب»

google

الولايات المتحدة-[ almesryoon]-[البشرى]: عدّل محرك البحث العملاق “جوجل”، خطأ في تعامل نظام التصحيح التلقائي في خانة البحث، كان يتسبب في وصف المسلمين -بشكل عامّ- على أنهم يدعمون الإرهاب. وقالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن هذا الوصف كان يحدث عند وضع جملة “المسلمون يبلغون عن الإرهاب” باللغة الإنجليزية، فيحيلها محرك البحث إلى “المسلمون يدعمون الإرهاب” بشكل أتوماتيكي.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن محرك البحث وقع في زلة، واضطر إلى تعديل هذا الخطأ، بعد أن أبلغ عدد من الأشخاص عنه، عندما كانوا يضعون جملة (Muslims report terrorism)، فكان يحيلها إلى (Muslims support terrorism).

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الخطأ ربما كان ناجمًا عن استخدام هذه الكلمات في عمليات بحث عن معلومات أو أخبار بشكل هائل، حيث يعمل نظام التصحيح التلقائي عبر التخمين والإحالة إلى أقرب كلمة للمعنى المقصود، وفقًا لـ” عاجل”.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الخطأ تم تعديله الآن، وأزيل التصحيح التلقائي، وليس من الواضح ما إذا كان ذلك قد تم يدويًّا من قبل Google، أو أن المقالات التي نشرت حول هذا الموضوع كانت كافية لتغيير حسابات جوجل في التحليل التلقائي للكلمات.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

اليوم.. انطلاق فعاليات الحملة الإعلامية “الحج عبادة وسلوك حضاري”

مكة المكرمة (إينا) – يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، …