الرئيسية / الأخبار / الآباء يطالبون المدارس الأمريكية بمراعاة حساسية الطلاب المسلمين

الآباء يطالبون المدارس الأمريكية بمراعاة حساسية الطلاب المسلمين

2a76c4785dcce368d4e207e2a3e6088467e48b39

مونتغومري-[ akhbarelyoum.dz]-[البشرى]: دعا آباء الطلاب المسلمين في مقاطعة الأمريكية المؤسسات التعليمية إلى تحسين الوعي الثقافي للمدرسين والعاملين بالإدارة لتفادي تعرض أطفالهم إلى المعاملة السيئة وفق ما نشر موقع (ماريلاند نيوز).

وطمأن المسؤولون عن النظام التعليمي في المقاطعة هؤلاء الآباء وأكدوا لهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوعية هيئات التدريس والإدارة من أجل ضمان حسن معاملة الطلاب المسلمين.

وكان مركز الجالية المسلمة في سانتر سيلفر قد عقد اجتماعا دعا إليه مكتب لجنة حقوق الإنسان بالمقاطعة وبعض المسؤولين عن النظام التعليمي المحلي وعبر الآباء خلال هذا الاجتماع عن قلقهم المتزايد بشأن وصم بعض المدرسين للطلاب المسلمين بالتطرف.

وأكدت كيمبرلي ستاتهم مديرة إحدى المؤسسات التعليمية (نأخذ على محمل الجد سلامة الطلاب سواء على المستوى الجسدي أو العاطفي).

بينما أفاد جيم ستوي مدير مركز لجنة حقوق الإنسان أن (الطلاب في المدارس يتعرضون لمعاملات سيئة بسبب معتقداتهم وانتمائهم الديني).

ونوه قائد شرطة مونتغومري إلى أن (الشرطة تتابع بحذر كل جرائم وحوادث الكراهية ولحسن الحظ لا تسجل المدينة ارتفاعا كبيرا بهذا الخصوص ولكن يظل هناك حوادث لا يتم الإبلاغ عنها).

أما على مستوى الضحايا فقد أكدت إحدى الأمهات أن أطفالها أكدوا لها مرارا أن (المدرسة لم تعد تشكل ذلك الوسط الذي يشجع على راحة الطلاب). وقالت في هذا الصدد (على الرغم من أن بناتي يرتدين السراويل والقمصان كباقي الأطفال غير أن الزملاء يعاملونهن وكأنهن غرباء عنهم).

وفي ختام هذا الاجتماع شدد المسؤولون عن النظام التعليمي المحلي على ضرورة وضع كل مدارس المقاطعة لخطة ناجعة لتدريب المدرسين والمسيرين على التسامح وعلى مراعاة حساسية الطلاب الذين ينتمون إلى ثقافات مختلفة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| العقيل: فاعل خير يتبرع ببناء مدرسة ومركز تعليمي بدولة تشاد

قال رئيس لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ بدر العقيل: أن اللجنة لديها جهود …