الرئيسية / إنساني / الهلال الأحمر يقدم مساعدات لمرضى سوريين في لبنان

الهلال الأحمر يقدم مساعدات لمرضى سوريين في لبنان

8e5008ba-ead7-4f2c-8f4a-af6a460141fc

الكويت-[kuna]-[البشرى]: قدم وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعدات وهدايا لعدد من المرضى من النازحين السوريين في مستشفيي الزهراء ودار الشفاء بمدينة طرابلس شمالي لبنان.

وقالت عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة الاجتماعية في جمعية الهلال الاحمر الكويتي فوزية النصار إن “هذه الزيارة كانت بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتأتي في اطار التعاون مع المؤسسات الدولية لتوحيد الجهود في تقديم المساعدات الانسانية”.

وأكدت النصار حرص جمعية الهلال الاحمر الكويتي على تنويع المساعدات الانسانية وعدم اقتصارها على المساعدات الغذائية فقط وذلك في اطار تلبية احتياجات النازحين بمختلف المجالات.

واضافت انه تم خلال لقاء مع ممثلي الصليب الاحمر الدولي بحث الاوضاع المأساوية للنازحين السوريين من المرضى والجرحى والحاجة الماسة لدعمهم ومساعدتهم لارتفاع تكاليف العلاج في لبنان وعدم قدرتهم على تحملها.

من جهته اشاد منسق الاعلام الاقليمي في (الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر) صالح دباكة ل(كونا) باستجابة الهلال الاحمر الكويتي لتقديم المساعدات للاجئين السوريين منذ اندلاع ازمة النزوح.

واعرب دباكة عن امله في ان تكون هذه الزيارة لوفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني فرصة لزيادة التعاون والتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لتخفيف الاعباء عن كاهل اللاجئين ومساعدة المتضررين من الازمة ولاسيما الجرحى والمرضى الذين هم بأمس الحاجة للمساعدة.

بدوره اشاد مدير عام مستشفى دار الشفاء في طرابلس احمد خالد في تصريح ل(كونا) بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت بمختلف مؤسساتها وجمعياتها الخيرية من خلال دعم المحتاجين في مختلف دول العالم ومساعدتهم.

وقال خالد ان دولة الكويت ممثلة بمختلف مؤسساتها ساهمت بشكل كبير في بناء وتجهيز هذا الصرح الطبي مثمنا الدور المهم الذي تؤديه جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مساعدة النازحين السوريين ولاسيما في الجانب الطبي الذي يحتاج الى كلفة مالية باهظة لاتتوفر لدى النازحين.

وشدد على اهمية التنسيق بين مختلف مكونات (الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر) من اجل تفعيل الجهود المبذولة في اطار اغاثة اللاجئين لافتا الى ان الظروف القاسية التي يعيش فيها اللاجئون باتت تتطلب حجما اكبر من المساعدات من مختلف الجهات.

وشارك في الجولة اضافة الى النصار عزيزة ابل وايمان الشراح وغنيمة المرطا وفيصل الصقر والدكتور مساعد العنزي من فريق الجمعية اضافة الى ممثلي المكتب الاقليمي للجنة الدولية للصليب الاحمر.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تساهم في مشروع لغسيل الكلى للمرضى من النازحين السوريين في لبنان منذ اكثر من عامين كما تساهم في دعم العدد من المشاريع الصحية وتقديم الادوية لعدد من المراكز الصحية لدعم النازحين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …