أخبار عاجلة
الرئيسية / إنساني / مسؤول كويتي يؤكد أهمية تضافر الجهود لإغاثة النازحين السوريين

مسؤول كويتي يؤكد أهمية تضافر الجهود لإغاثة النازحين السوريين

المساعدات-الإنسانية-للمدنيين-المحاصرين-في-سوريا-800x400

بيروت-[ kuna]-[البشرى]: أكد مسؤول كويتي اليوم أهمية تضافر الجهود وتكاملها من أجل العمل على إغاثة النازحين السوريين في الداخل والخارج.

وشدد مدير إدارة المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماركو سوتشي على أهمية التعاون مع الهيئات الدولية لمساعدة النازحين السوريين.

ولفت إلى أن الاجتماع يهدف إلى تحسين عمليات إيصال المساعدات للنازحين وتوحيد الجهود الإغاثية.

كما أشار العنزي إلى انه تم خلال اللقاء استعراض برامج الجمعية الإنسانية وعملياتها الإغاثية ومشاريعها وحملاتها الاغاثية في لبنان إضافة إلى حملتها الأخيرة لبلدة (مضايا) السورية وإمكانية التعاون مع اللجنة الدولية لإدخال المساعدات.

وقال إن الجمعية تبذل كل جهد ممكن في هذا الشأن تلبية للنداءات الإنسانية ومد يد العون للمتضررين مؤكدا أن المساعدات الكويتية التي تقدم للمنكوبين في شتى أنحاء العالم محل تقدير من كل المؤسسات الإنسانية الدولية المعينة بهذا المجال.

ونقل العنزي شكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتعاونها مع الصليب الأحمر اللبناني في تخفيف معاناة النازحين وحرصها على التعاون وتلبية النداءات الإنسانية لمساعدة المنكوبين في كل مكان.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقوم على مدار العام بتقديم المساعدات للنازحين السوريين منذ انطلاق الأزمة السورية بالتعاون والتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني فضلا عن إقامتها لمشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى ومشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جنيف| مفوضية اللاجئين تدعو إلى توفير ممر آمن لنحو 140 ألف نازح في جنوب سوريا

جنيف| – [البشرى – مفوضية اللاجئين]: في ضوء الموجة الأخيرة من الأعمال القتالية في جنوب …