الرئيسية / الأخبار / “الإفتاء”: أستراليا الآن تفرق بين صحيح الإسلام والممارسات الإرهابية

“الإفتاء”: أستراليا الآن تفرق بين صحيح الإسلام والممارسات الإرهابية

australia

القاهرة-[ news.alwsetnews]-[البشرى]: تقدم الدكتور إبراهيم نجم – مستشار مفتي الجمهورية – بخالص الشكر والتقدير للسفير محمد خيرت السفير المصري في أستراليا والقنصل العام المصري في كل من سيدني وميلبورن على تقديم كل الدعم لنجاح الزيارة الرسمية التي قام بها نجم للقارة الأسترالية على مدار الأسبوع الماضي بدعوة من وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب.

شملت زيارة نجم لقاءات مع وزراء الخارجية والعدل والثقافة والتعاون الدولي ومسؤولي ملف مكافحة التطرّف والعنف في الحكومة الأسترالية بالإضافة إلى مراكز الأبحاث ودوائر صناعة القرار وكبرى الجامعات والقيادات الدينية في القارة الأسترالية.

وأوضح د. نجم في تصريحات له قبيل مغادرته أستراليا أن عرض تجربة دار الإفتاء مثلت اعترافا بالجهود التي تبذلها دار الإفتاء المصرية والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية في مجال الإفتاء وحوار الأديان ونشر ثقافة التسامح والتقارب وتدعيم المشترك بين شعوب الأرض بالإضافة إلى جهود الدار العلمية والمجتمعية المؤثرة في مجالات الدين والإعلام والثقافة والفكر في الداخل والخارج .

كشف نجم أن الزيارة نجحت في إطلاع الجانب الأسترالي على ضرورة التمييز بين رسالة الإسلام النبيلة التي تتمثل في الرحمة والسلام وبين المغالطات والممارسات التي ظهرت من أولئك المتطرفين والإرهابيين الذين يشوهون تعاليم الإسلام السمحة أمام العالمين.

شدد مستشار المفتي أننا بحاجة ملحة للتحدث مع العالم في هذا التوقيت الملتهب لأننا وقعنا في فخ التحدث مع أنفسنا في الفترة الماضية مشددًا أن وسائل الإعلام العالمية تقع عليها مسئولية أخلاقية بإتاحة الفرصة الكاملة للعلماء والمفكرين المتخصصين للتحدث بلسان الدين الإسلامي.

وطالب نجم بوضع الآليات الفاعلة للتواصل مع الإعلاميين والأكاديميين والجاليات الإسلامية ليس في أستراليا وحدها بل في كل العالم مشددا على ضرورة اعتبار ذلك مشروعا قومياً لمصر في الفترة المقبلة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“زكاة الفحيحيل”: بدعم المحسنين حققنا إنجازات رائدة 2019

قال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس: حققنا إنجازات رائدة خارج الكويت …