الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / التعاون الإسلامي تعقد ندوة في كوالالمبور حول البث الرقمي

التعاون الإسلامي تعقد ندوة في كوالالمبور حول البث الرقمي

726-292749

جدة-[egynews]-[البشرى]: تعقد منظمة التعاون الإسلامي بالاشتراك مع اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ دورة حول “الحلول المتطورة للبث الإذاعي الشامل” وحلقة عمل إقليمية حول “التكنولوجيات المتطورة للإدماج الرقمي” وذلك خلال الندوة وحلقة العمل التي ينظمها اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ حول البث الرقمي يوم الاثنين القادم وتستمر خمسة أيام في كوالالمبور بماليزيا.

وذكر بيان للمنظمة اليوم الخميس أن الموضوعات الرئيسية التي سيتم مناقشتها خلال دورة الحلول المتطورة الشاملة هي “النظام الآلي لتحريك لغة الإشارات في أخبار الطقس” و”القرية الذكية المستقبلية” و “نظام كتابة العناوين القائم على الملفات” و” نظام آلي لكتابة العناوين في الوقت الحقيقي بكفاءة عالية”.

وتستهدف حلقة العمل – التي ستعقد في 4 مارس – إطلاع وتثقيف ومساعدة المذيعين والمؤسسات الإعلامية فيما يخص تقنيات البث المتطورة القائمة لتوفير إمكانية الوصول على قدم المساواة إلى خدمات البث للمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والذين يعانون من العوز الشديد.

وستوفر حلقة العمل أمثلة حول الأنظمة الآلية لتوليد لغة الإشارة التي طورتها وتستخدمها     بعض المنظمات الرائدة الأعضاء في اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ وأنظمة     التعرف على الكلام وكتابة العناوين ومفهوم القرية الذكية الذي يشمل استخدام التكنولوجيا الرقمية المتقدمة في بناء قدرات المجتمعات المحلية حتى في الأماكن النائية جدا.

ومن المقرر أن يدعو اتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ – بدعم من منظمة التعاون الإسلامي – مشاركين من ماليزيا وإندونيسيا وبنجلاديش وباكستان وجزر المالديف وأفغانستان وإيران وتركيا وبروناي وأوزبكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وهي دول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لحضور الندوة وحلقة العمل.

وقالت مديرة إدارة الإعلام بالمنظمة مها مصطفى عقيل إن التعاون بين الأمانة العامة للمنظمة واتحاد إذاعات آسيا والمحيط الهادئ لتنظيم هذا الحدث يندرج في إطار تنفيذ مذكرة التعاون الموقعة بين المنظمتين في العام الماضي ووفقا لأهداف الأمانة العامة للمنظمة الرامية إلى توسيع الشراكات التعاونية مع المؤسسات الإعلامية الدولية في مجال التدريب الإعلامي وتوسيع الاهتمام الدولي بمنظمة التعاون الإسلامي على الصعيد العالمي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …