الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الكويت شاركت بالمؤتمر العالمي لقسطرة القلب بالهند

الكويت شاركت بالمؤتمر العالمي لقسطرة القلب بالهند

d3456db2-ecda-4a63-bc85-ef72c2acfafa

الهند-[ kuna]-[البشرى]: ذكر مستشفى الامراض الصدرية إن بعرض احدى عمليات القسطرة عبر تقنية البث المباشر من داخل غرفة العمليات لقاعة المؤتمر المقام في الهند حاليا.

وقال رئيس قسم امراض القلب بالمستشفى د. محمد المطيري امس ان العملية التي عرضت استخدمت فيها احدث التقنيات من الدعامات الدوائية التي تمنع حدوث اي انسداد بنسب تقل عن 3 في المئة، لافتا الى انها «الافضل من نوعها عالميا».

واوضح المطيري ان هذه الدعامة تعد الارفع سمكا في العالم وتساعد على اعداد تكوين جدار الشرايين بشكل اسرع حيث يذوب «البوليمر» الذي يغطيها داخل الشريان خلال ثلاثة اشهر مما يساعد المريض على سرعة التخلص من الادوية الخاصة بالسيولة والصفائح الدموية.

وذكر ان عمليات القسطرة التشخيصية او العلاجية لتوسعة الانسداد او الضيق في الشريان الايسر، تعد من اصعب واخطر الحالات، كونه الشريان الرئيسي المتفرع منه الشريان التاجي الامامي النازل و«التاجي الملتف».

وافاد ان فعاليات المؤتمر تضمنت نقلا لحالات على الهواء مباشرة من الهند والولايات المتحدة الاميركية وفرنسا والمملكة المتحدة والامارات.

يذكر ان الهند تستضيف فعاليات هذا المؤتمر سنويا في الاسبوع الاخير من فبراير بهدف تسليط الضوء على احدث المستجدات في مجال هذا العلاج.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن “تقنية VDI”

“تقنية VDI” هي عبارة عن أجهزة كمبيوتر “افتراضية” مناسبة لموظفي الشركات الكبيرة، بحيث يكون لكل …