الرئيسية / الأخبار / المعتوق: الكويت تحرص على تعزيز السلم ومحاربة الارهاب

المعتوق: الكويت تحرص على تعزيز السلم ومحاربة الارهاب

almatuq

الكويت-[البشرى]:  أكد رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية والمستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق اليوم حرص دولة الكويت على تعزيز السلم ومحاربة الارهاب.

جاء ذلك في تصريح للمعتوق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في ورشة عمل رفيعة المستوى بعنوان (الرؤى العربية لتوصيات المراجعات الاستراتيجية الأممية لحفظ وبناء السلام) بحضور عدد من كبار المسؤولين الأمميين ومن الدول الأعضاء بالجامعة العربية ولفيف من كبار الخبراء العرب والدوليين المعنيين.

وأضاف أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان أول المنادين بتعزيز السلم ومحاربة الارهاب مشيرا الى دعوات سموه في جميع المحافل الدولية بأن يعم السلام في جميع دول العالم “وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على ان دولة الكويت رائدة دائما في هذا المجال”.

كما أشار الى انشاء سمو أمير البلاد هيئة كاملة لتعزيز الوسطية ومحاربة الارهاب مبينا أن دول العالم عممت هذه الفكرة لاحقا.

وأكد ان دولة الكويت “تؤمن وبصورة كاملة” بدور منظمات المجتمع المدني “داخل البلاد وخارجها” لما لهذه المنظمات من دور بارز وشراكة فعلية في نشر ثقافة العمل الانساني في العالم “لذا يتم تنظيم مؤتمر الشراكة” بشكل سنوي تحت رعاية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وبحضور جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والامين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وشدد المعتوق على ضرورة التنسيق بين منظمة الأمم المتحدة ومنظمات الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي ومجلس التعاون الخليجي معتبرا أن تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط “هي نتيجة للبعد والتنافر بين تلك المنظمات”.

وقال ان كثيرا من الناس “يعول على” الأمم المتحدة ودورها في هذا الشأن مضيفا “وما نراه للأسف الشديد خاصة في الوطن العربي من تشرذم وتهجير ونزوح ودماء تنزف لم نر في الامم المتحدة القدرة في وقف هذا النزيف سواء من الدم أو التهجير أو النزوح”.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“ورتل”: كرمت حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر الصديق والخولاني

قامت إدارة “ورتل” لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية بتكريم حفاظ حلقات مسجدي أبوبكر …