الرئيسية / منوعات / دراسة: الأسبرين يحمي من سرطانات الجهاز الهضمي

دراسة: الأسبرين يحمي من سرطانات الجهاز الهضمي

3775bda5-a16b-4ed5-9348-0595e18aaa21

بوسطن-[ RT]-[البشرى]: أظهرت دراسة جديدة أجراها أطباء من مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، أن تناول جرعة صغيرة منتظمة من الأسبرين يساعد على الوقاية من سرطانات القولون، والمستقيم، والكلى، والمسالك.

ونشرت الدراسة الجديدة مجلة “جاما” للأورام، واعتمدت أبحاثها على بيانات 136 ألف شخص من الممرضين والممرضات والعاملين في مجال الخدمة الطبية، خلال الفترة بين عامي 1986 و2012.

وتوصلت النتائج إلى أن الأشخاص الذين تناولوا ما بين نصف حبة من الأسبرين وحبة ونصف أسبوعياً كانت إصابتهم بالأورام السرطانية أقل بنسبة 3 بالمائة ممن لم يتناولون هذا الدواء.

ووفقا لموقع تواصل، فقد بينت النتائج أن تناول هذه الجرعة الصغيرة أدى إلى انخفاض الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي بين من تناولوا الأسبرين بنسبة 15 بالمائة، وانخفاض الإصابة بسرطاني القولون والمستقيم بنسبة 19 بالمائة، كما أشارت النتائج إلى أن الأسبرين يحتوي على خصائص تؤثر على آليات تشكيل سرطان الجهاز الهضمي.

ويعتبر الأسبرين أكثر المسكنات شيوعاً لعلاج الآلام، كما يستخدم أيضاً للوقاية من أمراض القلب والجلطات، وتوصي نتائج الدراسة بتناول جرعات منخفضة من الأسبرين لتفادي الآثار الجانبية للجرعات الكبيرة خاصة قرحة المعدة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

اليوم.. انطلاق فعاليات الحملة الإعلامية “الحج عبادة وسلوك حضاري”

مكة المكرمة (إينا) – يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، …