الرئيسية / ثقافة وفن / سلسلة بشرية للقراءة في غزة دعماً لـ”انتفاضة القدس”

سلسلة بشرية للقراءة في غزة دعماً لـ”انتفاضة القدس”

a595494c-14a8-4c08-a6a9-dc0176d62060

غزة-[ islamicnews]-[البشرى]: شكّل عشرات من الشبان الفلسطينيين، في قطاع غزة، “سلسة بشرية”، دعمًا “للانتفاضة” ضد “الاحتلال” الإسرائيلي، في الضفة الغربية والقدس.

وانشغل المشاركون خلال الفعالية، التي نُظمت في ميناء غزة البحري، بقراءة مجموعة من الكتب المتنوعة، للتعبير عن الثقافة التي يتمتع بها “شباب الانتفاضة الفلسطينية”.

وقال مجدي سليم، منسق الفعالية التي دعا لها فريق شبابي يطلق على نفسه اسم “غزة تقرأ”، إن “إقامة السلسلة البشرية في قطاع غزة هي رسالة للاحتلال الاسرائيلي، بأن شباب الانتفاضة الذين قتلتهم جلهم من المثقفين، وأن دفاعهم عن وطنهم نابع من قناعة كبيرة لديهم بأنه لا مكان للاحتلال على أرضنا”.

وأضاف سليم، بحسب وكالة أنباء الأنضول، “القراءة والمعرفة مهمة لتعزيز ثقافتنا، وتكوين المجتمع أولاً، ومن ثم هي سلاح لمواجهة الاحتلال الذي سلب أرضنا”.

وتابع: “فكرة إقامة السلسلة البشرية للقراءة، جاءت كجزء من تنفيذ وصية الفلسطيني بهاء عليان، الذي قتله الجيش الإسرائيلي في 13 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بأن يدخل الكتاب إلى كل بيت فلسطيني”.

وأشار إلى أن القراءة لها أهمية كبيرة في “تكوين فكر الشاب المقاوم، وتصحيح مفاهيم كثيرة خاطئة كونها الاحتلال الاسرائيلي”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، خاصة الضفة الغربية والقدس، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت جراء إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

إسلامية دبي تنفذ مشروع “القارئ الصغير” لأبناء المسلمين الجدد

دبي – وام| نفذت إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري …