أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «ندوة» تؤهل الجمعيات الخيرية بممارسات الجودة والتميز المؤسسي

«ندوة» تؤهل الجمعيات الخيرية بممارسات الجودة والتميز المؤسسي

92445a927c85bfd9339c4d419ab0758e

الرياض-[ alyaum]-[البشرى]: احتضنت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ندوة «الطريق نحو التميز في العمل الخيري» والتي نظمتها جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري وسط حضور منسوبي ومنسوبات المؤسسات والجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض وما حولها، وذلك ضمن الحملة التوعوية التعريفية للجائزة التي تعتبر أول جائزة متخصصة في الجودة والتميز في قطاع العمل الخيري الاجتماعي والإغاثي والتعليمي والدعوي والمشاريع والأفكار الإبداعية المتميزة.

بدأت الندوة بكلمة للأستاذ نواف الرفدي المدير التنفيذي لمجلس المسؤولية الاجتماعية بغرفة الرياض رحب فيه بجميع المشاركين من قيادات ومسؤولي الجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض وما حولها، ثم قدم الاستاذ قرناس القرناس عضو اللجنة الإشرافية بالجائزة تعريفاً موجزاً بأهمية الجائزة لقطاع العمل الخيري وتطويره نحو الإتقان والتميز وتجويد العمل.

ثم استعرض الدكتور عايض بن طالع العمري المشرف التنفيذي لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري ورئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية مفاهيم الجودة والتميز المؤسسي الخيري ودورها في تطوير العمل الخيري من خلال تطبيق أفضل الممارسات في الإدارة وتحقيق نتائجها المختلفة وفقاً للمفاهيم الأساسية للتميز المؤسسي، كما تناول بالشرح المفصل أهداف الجائزة التي تبنتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية مشكورة لخدمة العمل الخيري وتطويره والتوعية بأهمية التميز والجودة في العمل الخيري وحيث استعرض مجالاتها ومعاييرها وطرق التقدم لها وآليات تقييم المؤسسات والمشاريع والأفكار.

آل شريم: الجائزة تسعى لإحداث حراك إيجابي في مجال التحسين والتجويد في قطاع العمل الخيري برمته بما يحقق للمملكة العربية السعودية مواصلة التميز والريادة في العمل الخيري.

وفي تصريح له كشف رئيس اللجنة الإشرافية على الجائزة الدكتور حسن آل شريم أن الجائزة تسعى لإحداث حراك إيجابي في مجال التحسين والتجويد في قطاع العمل الخيري برمته بما يحقق للمملكة العربية السعودية مواصلة التميز والريادة في العمل الخيري.

وأوضح الدكتور آل شريم أن الجائزة تطمح لتوسيع قاعدة العمل الخيري وتطوير بيئاته وتحسين مخرجاته، وتهدف لنشر ثقافة الجودة والتميز في العمل الخيري والارتقاء بفعالية وكفاءة العمل المؤسسي الخيري وتشجيع روح المنافسة بين المنشآت الخيرية فضلاً عن غرس روح الإبداع والجودة المستمرة في العمل الخيري مما يؤدي لتعزيز ثقة المجتمع بمنشآت العمل الخيري وتوفير مرجعية وأسس معيارية لقياس مدى التقدم في أداء المنشآت الخيرية إدارياً وتنظيمياً إلى جانب نشر أفضل الممارسات والتجارب في العمل الخيري والتعريف بها وتحفيز وتكريم العمل الخيري المتميّز.

يشار إلى أن جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري انطلقت مؤخراً برعاية وحضور معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وسط مباركة رواد وقيادي العمل الخيري ومنسوبيه، بهدف إشاعة التميُّز في العمل الخيري وتنطلق بهدف دعم ونشر التميُّز المؤسسي وتكريم أفضل الممارسات في مجال العمل الخيري، وتحمل عدداً من القيم وهي العدل والشفافية والاحترافية والعمل الجماعي وخدمة العمل الخيري والتّميُّز في العمل الخيري، وتشمل ثلاث فئات رئيسة وهي المنشآت الخيرية المتميّزة والتي تشمل القطاع الاجتماعي والإغاثي والتعليمي والدعوي، والمشاريع الخيرية المتميّزة للمنشآت، والأفكار الإبداعية المتميّزة في العمل الخيري للأفراد والمنشآت.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

انجازات ملموسة لزكاة الاندلس في هذا العام.. الهاملي : مشاريعنا تتمثل في بناء المساجد وحفر الابار وكفالة الايتام ومساعدة الأسر الفقيرة

كشف رئيس زكاة الاندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية / زيد الهاملي – عن تحقيق العديد …