الرئيسية / ملفات ساخنة / عدد الأسيرات الفلسطينيات تضاعف 3 مرات عن العام الماضي

عدد الأسيرات الفلسطينيات تضاعف 3 مرات عن العام الماضي

09136f82-991d-4e5c-a69a-33ff1924bd29

رام الله-[IINA]-[البشرى]: قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الاثنين، إن قضية الأسيرات الفلسطينيات شهدت تحولاً منذ بداية الهبية الشعبية في شهر أكتوبر الماضي، إذ ارتفع عدد الأسيرات إلى ثلاثة أضعاف عن العام الماضي.

وأضاف فارس، في بيان صحفي بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي يصادف الثامن من مارس، أن “إسرائيل” تعتقل في سجونها 59 أسيرة في ظروف حياتية صعبة، حيث يقبعن في سجني “هشارون” و”الدامون”، وبينهن أصغر أسيرة في العالم وهي ديما الواوي (12 عاما).

وأشار النادي إلى أن عدد الأسيرات القاصرات وصل إلى 13 أسيرة، لا تفّرق إدارة سجون الاحتلال في معاملتهن وأساليب التنكيل والتحقيق بينهن وبين الفئات الأخرى التي تتعرّض للاعتقال.

وأضاف نادي الأسير أن أقدم الأسيرات وأعلاهن حكماً هي لينا الجربوني من الأراضي المحتلة عام 1948، وهي محكومة بالسجن الفعلي 15 عاما، ومن بينهن أيضا الأسيرة عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار المحكومة بالسجن الفعلي 15 شهراً.

وأكد النادي أن مصلحة سجون الاحتلال تماطل في علاج الأسيرات المصابات واللواتي وصل عددهن إلى 10، يعانين من إصابات مختلفة، وهن: إسراء جعابيص، وحلوة حمامرة، وعبلة العدم، وياسمين الزرو، ولما البكري، وشروق دويات، ونورهان عواد، ومرح باكير، واستبرق نور، وأمل طقاطقة.

وبيّن أن 15 أسيرة أصدرت بحقهن أحكام لفترات متفاوتة، و41 موقوفات، و3 أسيرات معتقلات إدارياً بذريعة نشر منشورات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وهن سعاد ارزيقات، وأسماء قدح، وسناء أبو سنينة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

قناة صهيونية: جمعيات يهودية تخطط لهدم المسجد الأقصى

غزة (إينا) – كشفت القناة الصهيونية الثانية، أن منظمات وجمعيات يهودية وضعت خطة مدتها 3 أعوام …