الرئيسية / إنساني / «النجاة الخيرية» تسير أربع شاحنات مساعدات للأيتام داخل سوريا

«النجاة الخيرية» تسير أربع شاحنات مساعدات للأيتام داخل سوريا

485900_o

الكويت-[ kuna]-[البشرى]: اعلنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اليوم السبت تسيير اربع شاحنات مساعدات تبرع بها فاعل خير من دولة الكويت الى الايتام السوريين داخل الاراضي السورية بالتعاون مع مؤسسة الاغاثة التركية.

وقال رئيس (لجنة زكاة كيفان) التابعة للجمعية الشيخ عود الفزيع في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “المساعدات مكونة من 1200 سلة غذائية و1300 سلة للاطفال و2500 بطانية و1200 سلة طوارئ عاجلة تم تسييرها من معبر (باب الهوى) السوري المقابل لبلدة (الريحانية) بمدينة (هاطاي) جنوبي تركيا”.

واضاف ان “الشاحنات ستوزع على تسعة مخيمات اقامتها مؤسسة الاغاثة التركية في مدينة (حلب) شمالي سوريا” مشيرا الى ان هذه القافلة تعد الثالثة التي تدخل الاراضي السورية.

وذكر ان الجمعية نفذت عدة مشاريع خيرية للاجئين السوريين في لبنان والاردن كان آخرها كفالة اكثر من ألفي يتيم سوري واردني في حفل توزيع كفالات الايتام في عمان الاسبوع الماضي.

واوضح ان الجمعية لديها مكاتب خاصة في لبنان والاردن وتركيا تعمل على الاشراف على المدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وتوزيع عربات خاصة للمعاقين واخرى لنقل المرضى في المستشفيات الى جانب المساعدة في علاج الجرحى والمصابين والايتام والارامل.

واكد الفزيع استمرار الجمعية بجهودها في مشاريعها الخيرية للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في تركيا وتكثيف مساعداتها الانسانية داخل سوريا داعيا الشعب الكويتي الى مد يد العون لإخوانهم السوريين.

وتقدم الفزيع بالشكر الى الحكومة التركية على مساهماتها في تقديم الرعاية والمستلزمات الضرورية كالعلاج والتعليم للاجئين السوريين مشيدا بتعاون مؤسسة الاغاثة التركية في ايصال المساعدات الى اللاجئين السوريين في الداخل.

وضم وفد جمعية النجاة مدير ادارة المشاريع الاغاثية في الجمعية المهندس ثامر السحيب ورئيس قسم الاغاثة الدكتور احمد عصام اضاف الى فاعل الخير.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء

زكاة العثمان تطلق مشروع دفء الشتاء  الكندري : دفء الشتاء واحداً من أهم مشاريعنا الإنسانية …