الرئيسية / ملفات ساخنة / هولندا: مؤسسة السنة تقاضي فيلدرز

هولندا: مؤسسة السنة تقاضي فيلدرز

filderz
هولندا-[ alukah]-[البشرى]: صرح مدير “مؤسسة السنة” بمدينة “لاهاي” الهولندية “عبدالحميد طاهري” – بأن البلاغ المقدم ضد “فيلدرز” من قِبَل المؤسسة بشأن تصريحاته التي قال فيها: “إننا نريد مغاربة أقل”، هو بلاغ جاد وليس فيه احتيال.
وقد رد “طاهري” على عمود في صحيفة “تيليخراف”؛ حيث تعتقد الصحيفة – استنادًا إلى شهادة – أن جزءًا من البلاغ من عام 2014 وهمي.
وقالت الصحيفة: إن جمع عدد كبير من البلاغات ضد زعيم حزب الحرية، يمكن للمساجد من خلالها أن تضلل الناس، وأن الاستمارات الخاصة بالبلاغات أُعطيت لجَهَلَةٍ وغير ناطقين بالهولندية وأُميين، وأن أحدهم لم يكن يعلم ماذا يكتب فيها، واعتقد آخرون أنها خاصة بالانتخابات، وأنه بإمكانهم التصويت من خلالها.
أما مدير المؤسسة، فإنه لا يعترف بهذه المزاعم، وأن الناس كانوا يقدمون البلاغات في الوقت نفسه في المساجد، وقد تم الاتفاق مع الشرطة؛ كيلا تحدث فوضى أمام المخافر، وكانت المسألة متعلقة بكثير من الناس الغاضبين من تصريحات “فيلدرز”، ولكن بالتأكيد لم يكن هناك إكراه أو تأثير على الناس، فالكل جاؤوا طواعية.
وبعض المسنين الذين لا يتكلمون الهولندية أخذوا الاستمارات إلى البيت؛ ليتم ترجمتها لهم من قِبَل أفراد العائلة، وقد حدث كل شيء بشفافية.
الجدير بالذكر أن النيابة العامة و”فيلدرز” لم يَرُدَّا على هذه التعليقات.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

البحرين تدين الاعتداءات الصهيونية على الأقصى

المنامة (إينا) – أدانت البحرين بشدة اقتحام مئات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك في …