الرئيسية / إنساني / السعودية تتبرع بـ31 مليون دولار لتأهيل المنازل المدمرة بغزة

السعودية تتبرع بـ31 مليون دولار لتأهيل المنازل المدمرة بغزة

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-GAZA

غزة-[ IINA]-[البشرى]: قدمت المملكة العربية السعودية، تبرعا بقيمة 31.8 مليون دولار أمريكي، لتأهيل المنازل المدمرة بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، في بيان لها اليوم الثلاثاء (15 مارس/اذار 2016م)، ونقلته وكالة “الأناضول”، إنها قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، بمبلغ 31.8 مليون دولار بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، لإعمار وتأهيل مساكن في قطاع غزة.

وأضافت “أونروا”، إن المشروع المموّل من قبل الحكومة السعودية، سيساهم في إعادة تأهيل نحو 5 آلاف منزل للمواطنين الفلسطينيين من غير اللاجئين، ممن تضرروا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014، وتأثيث وتجهيز ثلاث مدارس.

ولفتت الوكالة الأممية إلى أن المشروع سيعطي أولوية الاستفادة للمنازل التي ترأسها نساء، وستأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة والوضع الاقتصادي والاجتماعي للشريحة المستهدفة.

وشنّت إسرائيل حربًا على قطاع غزة، في السابع من يوليو/ تموز 2014، أسفرت عن قتل 2320 فلسطينيا، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.

يين حتى الآن.

وتأمل مفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين، بأن يزيد هذا الرقم بنسبة 10 بالمئة على الأقل بالنسبة للاجئين الذين يعيشون حالياً في دول مجاورة كما تعلق آمالها على مؤتمر دولي لوضع اللاجئين من المقرر أن يعقد في جنيف في 30 مارس الجاري.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

جنيف| مفوضية اللاجئين تدعو إلى توفير ممر آمن لنحو 140 ألف نازح في جنوب سوريا

جنيف| – [البشرى – مفوضية اللاجئين]: في ضوء الموجة الأخيرة من الأعمال القتالية في جنوب …