الرئيسية / الأخبار / «الأوقاف» افتتحت الندوة العلمية الدولية بعنوان الفنون الاسلامية

«الأوقاف» افتتحت الندوة العلمية الدولية بعنوان الفنون الاسلامية

487035_o

الكويت -[ alwatan.kuwait]-[البشرى]: افتتحت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الندوة العلمية الدولية بعنوان” الفنون الاسلامية ” بفندق هوليداي ان بالسالمية.

واستهل حفل الافتتاح رئيس مركز الفنون الأسلامية  فريد العلي بكلمة قال فيها ان وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اصبحت خلية متنامية من الجهود النظرية والعملية الرامية الى خدمة الثقافة الاسلامية عبر اداراتها المختلفة وتهيئة المناخ الثقافي المناسب لتأصيل الاجتهاد الاسلامي في ميدان الفنون والجماليات عبر احداث مركز الكويت للفنون الاسلامية.

واضاف العلي وفي هذا السياق تأتي هذه الندوة المباركة لتحقق مجموعة من الاهداف ذات الاهمية القصوى والتي من بينها تأكيد على ريادة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في مجال خدمة الفنون الاسلامية عبر اطارها المؤسسي والاسهام المعرفي والفني في فعاليات الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية 2016 وتعزيز المكانة المرموقة للمسجد الكبير وغرس محبة الفنون الاسلامية والتعرف على الموهوبين فيها وتنمية مواهبهم.

وتابع العلي لقد تنوعت جهود مركز الكويت للفنون الاسلامية في خدمة هذا الجانب المهم من الثقافة الاسلامية وامتد عمله ليشمل المحاضرات والدورات التدريبية والملتقيات الفنية وورش العمل والمشاركة في المعارض الدولية ولم يقتصر على ذلك بل راكم مجموعة من الاصدارات الفنية التي من شأنها ان تتحول الى مراجع تفيد الباحثين والمهتمين وطلاب الفنون الاسلامية.

ومن جانبه قال نائب عميد كلية الفنون والعمارة الاسلامية بجامعة العلوم الاسلامية العالمية في الاردن الدكتور محمد الشطناوي ان الشكر موصول لدولة الكويت على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسلط الاهتمام على الفنون الاسلامية وتنمي مواهب الشباب وتزيد من اهتمامهم بهذه الفنون.

واضاف ان مشاركتنا اليوم تأتي انطلاقا من التعاون اللامحدود بيننا وبين المؤسسات المهتمه بالشأن الاسلامي في دولة الكويت والذي نرجو منه ان يتكلل بالنجاح والتوفيق زان تعم الفائدة منه على جميع الباحثين والمهتمين وطلاب الفنون الاسلامية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة تنظم مخيما طبيا للعمالة الوافدة 25 فبراير

تزامنا مع الأيام الوطنية أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن تنظيمها لمخيم طبي مجاني لضيوف دولة …