أخبار عاجلة
الرئيسية / مركز الدراسات / دراسة: 10% من اللاجئين يواجهون خطر الاستغلال

دراسة: 10% من اللاجئين يواجهون خطر الاستغلال

240536975306

جنيف-[ alriyadh]-[البشرى]: أظهرت دراسة نشرتها المنظمة الدولية للهجرة الجمعة أن نحو واحد من كل عشرة مهاجرين في منطقة شرق البحر المتوسط يواجه خطر الاستغلال من مهربي البشر وغيرهم ممن يحاولون استغلال أوضاعهم.

ووجهت المنظمة، التي تعنى بتقديم المساعدات والمشورة، أسئلة بهذا الشأن لـ2400 لاجئ ومهاجر في اليونان وعلى طريق البلقان والمجر منذ ديسمبر.

وقال ماثيو لوتشيانو مسؤول وحدة دعم المهاجرين الأكثر عرضة للمخاطر في المنظمة :”نظرا لكون جرائم الاتجار بالبشر والاستغلال تكون سرية بطبيعتها، فإن الحالات المرصودة ليست على الأرجح إلا قليل من كثير”.

وقال 7.2% من المهاجرين الذين تم سؤالهم إنهم تعرضوا بصورة مباشرة إلى هذه الأمور خلال رحلتهم. وتضمنت هذه المخاطر العمل دون مقابل وإجبارهم على العمل ضد إرادتهم. وقال آخرون إن أشخاصا عرضوا عليهم ترتيب زيجات لهم أو أنه جرى احتجازهم في مكان ما بصورة قسرية. وقال 1.4% آخرون إن أحد أفراد أسرتهم تعرض لمثل هذه المواقف. وتحدث 0.9% آخرون أنهم يعرفون حالات عرض أشخاص فيها المال على مهاجرين مقابل التبرع بالدم أو أعضاء أو أجزاء من الجسم.

وأوضحت المنظمة أن المهاجرين الأصغر سنا ومن يسافرون بمفردهم يكونون عرض لمثل هذا الاستغلال بصورة أكبر. وأظهرت الدراسة أن مواطني أفغانستان وسورية وباكستان أكثر عرضة لهذه الأمور مقارنة بمواطني الدول الأخرى. وحثت المنظمة الأجهزة الأمنية بالدول التي يسلكها المهاجرون على تعزيز الجهود لمنع مثل هذه الجرائم ومساعدة الضحايا.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

دراسة: أول متحف إسلامي في جنوب إفريقيا يعود لعالم عثماني

وكالات-الوطن| أظهرت دراسة أجراها الخبير التركي في العلاقات العثمانية الإفريقية حليم غينج أوغلو، أن مبنى …